‏أنهى عدد من عدائي فريق «الهابي تيم» إلى جانب عدد آخر من العدائين البحرينيين الأحد الماضي، سباق ماراثون برلين 2023 لمسافة 42.195 كلم، والذي يعد أحد أكبر السباقات الست الكبرى في عالم الماراثون، في أوقات مثالية.

وشارك في منافسات هذا السباق من فريق «الهابي تيم» كل من نجوى عبدالرحيم، حسن الحسن، محمود الحسن، أمير رشيد، علي منديل، زياد توفيقي، عامر الشيباني، محمود الأنصاري، فواز الأنصاري، فهد علي و سيد اسامة المحافظة. كما شارك في السباق كل من هشام جمشير، محمود زليخ، علي جناحي و احمد المدني.

وخلال تواجد عدائي الفريق ببرلين قام سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة عبدالله عبداللطيف باستقبالهم واستضافتهم في مقر السفارة، حيث أشاد بمشاركة عدائي البحرين في هذا الماراثون والعدائيين البحرينيين، مشيراً إلى أن الرياضية من أهم فعالياتها وأدوارها التقارب بين الشعوب والدول.



وشكلت توجيهات سفير البحرين لدى برلين وتشجيعه ودعمه للعدائيين المشاركين في الماراثون برلين، حافزاً وتشجيعاً ودعماً لهم حتى مكنتهم من خوض التحدي وبمنافسة ممتعة لإنهاء مسافة السباق في أوقات مثالية لهم وتسجيل توقيتات جديدة على الصعيد الشخصي.

وأعرب قائد الفريق الكابتن عبدالكريم تركي صاحب المشاركات العديدة في سباقات الماراثون والرجل الحديدي عن سعادته بما أحرزه المشاركون في هذا الماراثون العالمي وتحقيقهم الانجازات المشرفة لمملكة البحرين إلى جانب العديد من المشاركين والمتسابقين من دول العالم المختلفة من محترفين وهواة. وما تم تحقيقه كذلك من أرقام شخصية لهم خصوصا وأن عدداً منهم أنهى السباق في زمن اقل من 3 ساعات ونصف.

وأكد أن المجتمع البحريني أصبح محباً للرياضة بشكل عام بسبب الوعي الرياضي، الذي برز نتيجة لجهود ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبمؤازرة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للرياضية في البحرين والتي شجعت على تشكيل العديد من الفرق والمجموعات الرياضية التي تمارس مختلف الرياضات مثل الجري والسباحة وركوب الدراجات الهوائية فضلا عن الرياضات الأخرى، والذي شجع أيضا على ممارسة الرياضة لمختلف الأعمار وللجنسين على الاستعداد البدني والذهني وإكسابهم الخبرة الكافية و الذي زاد من الحماس للمشاركة في مختلف المسابقات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.

وأشاد كريم بروح الإصرار والمثابرة الذي تحلى به عدائو الهابي تيم من خلال التزامهم ببرامج الإعداد والتدريبات المنتظمة خصوصاً في الفترة من أواخر يونيو وحتى الأسبوع الثالث من سبتمبر 2023، حيث كانت معظمها تدريبات داخل الصالات الرياضية بسبب حرارة الجو المرتفعة خلال فترة الإعداد.

وأضاف أن هذا الإصرار والمثابرة ساهما بشكل كبير وواضح في تحقيق تلك النتائج الطيبة والمشرفة، والتي ستضاف إلى اكتسابهم الخبرات في ظل وجود عدائين عالميين ودوليين، لافتاً إلى أن المشاركة في مثل هذا الماراثون تسهم في رفع مستوى المشاركين وتطوير قدراتهم البدنية والفنية ومستواهم الرياضي وتحسن النتائج الشخصية لكل عداء.

فيما أكد لاعبو فريق الهابي تيم، على نجاحهم بتمثيل البحرين خير تمثيل و إصرارهم على إنهاء السباق ورفع علم البحرين بين أعلام دول العالم المشاركة.