مشاركة ما يقارب 400 متسابق قادمين من 60 دولة


أعلنت حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» عن اختيار حلبتها للكارتنج لاستضافة أكبر السباقات الدولية للكارتنج، وذلك من خلال ختام بطولة تحدي الروتاكس ماكس 2023، والتي ستنطلق في الفترة من 2 حتى 9 ديسمبر المقبل.

ويشارك في هذه البطولة الدولية نخبة السائقين في الكارتنج من جميع أنحاء العالم، والذين سيتنافسون على مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنج، والتي تعتبر من أبرز المضامير عالميا التي تستضيف سباقات الكارتنج الدولية والمحلية.

ستكون هذه هي النسخة الثانية خلال عامين التي تنطلق فيها البطولة من حلبة البحرين الدولية للكارتنج، حيث تمت استضافة الأولى عام 2021 بمشاركة أكثر من 400 متسابق من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم ترفع أعلامها في مملكة البحرين.


وسيتألق مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنج خلال البطولة العالمية الذي يبلغ طوله 1.414 كيلومترًا، وسيتنافس نجوم المستقبل في رياضة السيارات نهاراً وليلاً تحت الأضواء الكاشفة.

وستنطلق البطولة بثماني فئات مشاركة في ختام البطولة، وأبرزها مايكرو ماكس، ميني ماكس، جونيور ماكس، سينيور ماكس، ماكس دي دي 2، ماكس دي دي 2 ماسترز، إي 20 سينيور، وإي 20 سينيور ماسترز.

وصرح الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية قائلا:» تعتبر ختام بطولة تحدي الروتاكس ماكس 2023 من أبرز وأهم بطولات الكارتنج على مستوى دولي، ويشرفنا أن نستضيف هذه البطولة للمرة الثانية.

لقد رحبنا عام 2021 بنفس البطولة وقد حققت نجاحًا هائلاً، وأظهرت القدرات المذهلة للمئات من سائقي السباقات الطموحين من جميع أنحاء العالم، ويشرفنا أن نرحب بالمزيد من نجوم رياضة السيارات في المستقبل مرة أخرى.

تعتبر حلبة البحرين الدولية للكارتنج، حلبة ذات مستوى عالمي وتجذب أكبر البطولات في الكارتنج، ونحن على يقين من أن المتسابقين سيستمتعون بالسباق على مضمارنا المليء بالتحديات خلال النهار، فضلاً عن التجربة الفريدة للحصص الليلية. نتطلع للترحيب بعائلة الكارتنج العالمية في شهر ديسمبر المقبل.»

جدير بالذكر أنه تم تصميم حلبة البحرين الدولية للكارتنج وفقًا لأعلى المعايير الدولية وتستضيف الحلبة سباقات بطولة العالم المنضوية تحت الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والاتحاد الدولي للكارتنج (CIK). وأسست الحلبة تاريخها في رياضة السيارات عام 2012 عندما أصبحت أول مضمار للكارتنج في العالم يستضيف سباقاً على مستوى دولي ليلاً بفضل نظام الإضاءة عالي المواصفات حيث يبلغ طول المضمار 1.414 كيلومتراً ويضم 14 منعطفاً.