أعرب إيدي هاو، مدرب نيوكاسل، عن سعادته الكبيرة بإقصاء مانشستر سيتي من الدور الثالث لكأس الرابطة، بعد التغلب عليه بهدف دون رد مساء الأربعاء.

وقال هاو في تصريحات نقلها موقع شبكة "سكاي سبورتس": "يمكن تقسيم المباراة لشوطين، الأول كان صعبا والسيتي لعب بصورة جيدة وبدورنا لم نقم بنفس الأمر ولكن دافعنا جيدا مع عدم امتلاكنا للكرة، وحصلنا على فرصة واحدة عبر جاكوب ميرفي".

وأضاف: "في الشوط الثاني كنا مميزين في معظم السمات سواء دفاعيا أو هجوميا، وهاجمنا بصورة جيدة واستحقينا تحقيق الانتصار في نهاية المطاف".



وتابع: "كانت هناك تغييرات تكتيكية ولكن التغيير الأكبر كان في الإيمان، لا أقيم اللاعبين الذين خرجوا من أرض الملعب، ولكن البدلاء صنعوا فارقا كبيرا، ومع استحواذنا على الكرة أصبحنا فريقا أفضل".

وواصل: "جاك جريليش كان خصما صعبا أمام تينو ليفرامينتو، ولكنه قدم مستوى دفاعيا جيدا للغاية ولعب بنضج كبير وتحلى بالهدوء وهذه إشارة جيدة له، كما أنه هاجم جيدا أيضا مع تطورنا كفريق".

وأتم: "قبل المباراة كانت مسيرة العام الماضي في تفكيرنا، وكانت بمثابة الإلهام لنا وساعدتنا، الوصول للنهائي أثر على النتائج في الدوري، ننظر إليه بفخر كبير ونحاول أن نصل مرة أخرى لتلك المرحلة، ولكن لا يزال الطريق طويلا، ونحن نقاتل".

يذكر أن نيوكاسل خسر نهائي كأس الرابطة الموسم الماضي أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 2/0.