وليد عبدالله


دشن الاتحاد البحريني لكرة القدم النسخة الجديدة للكأس الملكية لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم، وذلك في حفل قرعة أغلى الكؤوس في نسختها 47 للموسم الرياضي الجديد 2023/ 2024.

وقد شهد هذا الحفل حضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، والأمين العام للاتحاد راشد عبدالله الزعبي وأعضاء الاتحاد وممثلي الأندية الوطنية ورجال الإعلام والصحافة وعدد من المدعوين.

كما تم تكريم رواد التحكيم البحريني يتقدمهم الحكامان الموندياليان إبراهيم الدوي وجاسم مندي والحكام سلطان مجلي، ويوسف القطان، ومحمد عبدالرضا، ويوسف شريف، وأحمد حبيب، ويوسف محمد، وعبدالحميد عبدالعزيز، وأحمد الشروقي، ومطر المالود وسعد سلطان. كما شهد الحفل تكريم الشركات والمؤسسات الراعية والداعمة للمسابقات الكروية للاتحاد الكرة.


قرعة النسخة 47

وجرت خلال الحفل مراسم قرعة النسخة 47 للموسم الكروي الحالي، والذي شارك فيها رئيس الاتحاد البحريني لكمال الأجسام والتربية البدنية سامي الحداد والممثل البحريني خليل الرميثي.

حيث تم توزيع الفرق على مجموعتين في دور 16، حيث تضم المجموعة الأولى مباريات: مباراة الرفاع مع الفائز من لقاء المالكية وعالي، ومباراة المحرق والفائز من لقاء قلالي والبحرين، مباراة الخالدية والفائز من لقاء التضامن والحالة ومباراة الشباب والفائز من لقاء الاتحاد والنجمة، فيما ضمت المجموعة الثانية مباريات: مباراة سترة والفائز من لقاء بوري والبسيتين، ومباراة الأهلي والفائز من لقاء أم الحصم والبديع، ومباراة المنامة والفائز من لقاء مدينة عيسى والرفاع الشرقي ومباراة الحد والفائز من لقاء الاتفاق واتحاد الريف.

ويتوقع أن يشهد دور الثمانية مواجهات من العيار الثقيل وبخاصة في مباريات المجموعة الأولى تجمع الرفاع والمحرق والخالدية والنجمة ، حيث يلوح في الأفق قمة مرتقبة بين القطبين التقليديين المحرق والرفاع في الدور ربع النهائي في نهائي مبكر جداً في حال اجتيازهما الدور ثمن النهائي بنجاح. وبحسب برنامج الموسم الكروي، فإن مباريات الدور التمهيدي سيقام مطلع نوفمبر القادم، في حين سيقام دور ثمن النهائي في الأسبوع الأول من ديسمبر القادم وقبل فترة التوقف الدولي الخاصة بتحضيرات منتخبنا الوطني الأول لنهائيات كأس آسيا مطلع العام القادم، في حين سيقام الدوران ربع ونصف النهائي في شهر مارس 2024، على أن يتم تحديد موعد المباراة النهائية في وقت لاحق بعد التنسيق بين اتحاد الكرة مع الجهات المعنية.