وليد عبدالله


كشف الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد عبدالله الزعبي في تصريحه لـEXTRA: «إن مجلس إدارة الاتحاد وجه بتطوير كأس جلالة الملك. حيث تعاقد الاتحاد مع شركة سنغافورية لتصميم الكأس الجديدة. وأعتقد أن قرعة النسخة 47 جاءت ما بين المتوازنة والمتباينة ، وستدفع الفرق جميعها نحو التنافس من أجل نيل الفوز بالكأس الجديدة، متمنيا كل التوفيق للجميع في تحقيق نتائج إيجابية في هذه المسابقة الغالية».

تحفة فنية

وحصلت «extra sport» على التفاصيل الكاملة للكأس ، وفي هذا الإطار أشار الزعبي أن الكأس صُنعت بواسطة شركة ROYAL INSIGNIA السنغافورية المتخصصة في صناعة الكؤوس والميداليات والمجوهرات.


وقد عمد الاتحاد على تغيير شكل الكأس الذي أصبح مختلفا عن مواصفات الكؤوس السابقة. حيث يمتاز بشكله الفريد والمميز وهو عبارة عن الأذنين من اليمين واليسار «المساكتين»، يعلوه تاج ملكي يرمز للمسابقة التي تحمل اسم غاليا على الجميع اسم جلالة الملك ، والقاعدة السداسية الشكل المذهبة.

في حين أن جسم الكأس يشبه شكل المبخر، والذي يرمز إلى الأصالة والتراث الوطني. ويمتاز الكأس بطوله الذي يبلغ 600 ملم في الارتفاع ووزنه 10 كيلوجرامات، كما أن الاتحاد حرص أن يكون لون الكأس بالذهبي النحاسي عيار 23 قيراطاً والذهب الأبيض المذهب. وقد نقش عليه أحرف هذه المسابقة الغالية باللون الذهبي باللغة الإنجليزية BAHRAIN KINGS CUP.