عمر البلوشي


ينطلق الأربعاء مشوار منتخبنا الوطني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024م التي ستستضيفها الدوحة بدولة قطر خلال الفترة من 18 لغاية 28 أكتوبر الجاري، وذلك عندما يلتقي نظيره الكازاخستاني عند تمام الساعة الواحدة ظهراً حسب توقيت مملكة البحرين.

ويدخل منتخبنا إلى مباراته الأولى اليوم أمام كازاخستان مع درايته التامة بتفوقه فنياً وبدنياً على منافسه وخاصة أن كلا المنتخبين تواجها في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، حيث حقق المحاربين انتصاراً كبيراً يؤكد فارق الإمكانيات الفنية عن المنتخب الكازاخستاني.

ويعي المحاربين أن تخطي اليابان في المباراة الثانية يعتبر أمراً مهماً للغاية من أجل التوجه لمواجهة الكويت في ثالث مباريات الأحمر في التصفيات ومن ثم المنتخب الإيراني، حيث يسعى منتخبنا إلى تحقيق العلامة الكاملة وتصدر المجموعة الثانية في التصفيات.


ولن تكون المهمة سهلة على المحاربين وخاصة أن طريق التأهل إلى الأولمبياد لن يكون مفروشاً بالورود، ويتطلب جهداً وعملاً كبيراً للغاية، وخاصة أن التصفيات ستشهد إضافة عدد من اللاعبين في مختلف المنتخبات، مما يجعل منتخبنا أمام مهمة التركيز بشكل كبير وعدم الوقوع في الأخطاء.

وأوقعت القرعة منتخبنا الوطني لكرة اليد في المجموعة الثانية التي تضم كل من منتخبات إيران، والكويت، وأوزبكستان، واليابان وكازاخستان، حيث سيتأهل الفريقان صاحبي المركزين الأول والثاني لملاقاة المتأهلين من المجموعة الأولى التي تضم كل من قطر، والسعودية، وكوريا الجنوبية، والإمارات والهند والصين.

وسوف يخوض منتخبنا مباراته الأولى أمام نظيره الكازاخستاني في 18 أكتوبر، على أن يواجه في اليوم التالي منتخب اليابان في مباراة قوية بين كلا المنتخبين، ويلعب المحاربين مباراتهم الثالثة أمام الكويت في 22 أكتوبر ومن ثم إيران في 24 أكتوبر.

وسوف يخوض المتأهلون مباراتي نصف النهائي في 26 أكتوبر والنهائي في 28 أكتوبر.