وليد عبدالله


أكد المدرب الوطني المساعد لفريق نادي الرفاع المدرب الوطني عيسى البوري أن الفريق يمتلك طموحات كبيرة على مستوى مشاركاته المحلية وكذلك على مستوى المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، مضيفا أن هناك أهدافاً متفق عليها بين الإدارة والجهاز الفني تحت قيادة المدرب الوطني هشام الماحوزي والتي يسعى الفريق إلى تحقيقها في هذا الموسم.

وقال البوري في تصريحه لـextra: «إن الفريق يواصل تحضيراته الجادة لمواجهة العربي الكويتي في انطلاق مباريات مرحلة الإياب لحساب المجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. فالفريق يفكر في تقديم مستوى وأداء جيد يحقق من خلاله نتيجة إيجابية في هذه المواجهة المهمة في مشوار الفريق في الدور الأول».

وتابع قائلا: «إن الفريق يحظى بدعم واحتضان كبيرين من قبل رئيس النادي الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، ومتابعة أعضاء مجلس الإدارة والقائمين على الفريق. فهناك رؤى وأهداف متفق عليها في هذا الموسم، واللاعبين يدركون أهمية تقديم أفضل المستويات لتحقيق هذه الأهداف على أرض الواقع».


وأضاف أن الفريق يمتلك أسلوب عمل ومخطط فني واضح وفق المنظومة الفنية تحت قيادة المدرب الوطني هشام الماحوزي، مشيرا إلى أن الفريق لا يزال في البدايات على المستوى المحلي، وأنه يركز بشكل واضح على أخذ كل مباراة خطوة بخطوة، موضحا أن الفريق يقدم نفسه بشكل إيجابي على المستوى الخارجي كونه الممثل الوحيد للكرة البحرينية في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يسعى لتقديم صورة مشرفة للكرة البحرينية في هذه المسابقة والوصول لأبعد نقطة في هذه المشاركة الآسيوية».

وقال: «وأعتقد أن ما حصل في مباراة الحالة ضمن مباريات الجولة الخامسة بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، كان شاهدا على وصول الفريق لمرحلة متقدمة من التحضير الفني والذهني الكبيرين. فالجهاز الفني راض وسعيد وفخور بالأداء الرجولي للاعبين في تلك المواجهة، ما حققوه من فوز مهم في هذه المباراة، والتي منحت الفريق دفعة معنوية على مستوى الترتيب وعلى مستوى الحالة العامة.

فكنا نعي تماما أهمية وصعوبة اللقاء ودخلنا المباراة باحترام الفريق الخصم، وأعتقد أن الفريق خاض هذه المواجهة، بعد آخر مواجهة خاضها في المسابقة أمام المحرق ضمن مباريات الجولة الثالثة. وقد كانت لتوجيهات المدرب هشام الماحوزي أثر واضح في الحالة الذهنية للاعبين خلال مواجهة الحالة، والذي أوصى اللاعبين بالصبر والهدوء والثقة بالنفس حتى آخر لحظات المباراة، وهذا ما دفع الفريق للخروج بنتيجة الانتصار وحصد النقاط الثلاث في هذه المرحلة من مسابقة الدوري»، موضحا أن الفريق يمتلك نوعية اللاعبين الذين لديهم الكفاءة والخبرة والتجربة والذين لعبوا دورا في تحديد مسار المباراة لصالح الرفاع، مبينا أن دعم رئيس النادي ومتابعة أعضاء الإدارة والقائمين على الفريق، ساهمت في تحقيق استقرار نفسي وفني والذي انعكس على اللاعبين وجاهزيتهم، مشيرا كذلك إلى أن منظومة عمل المدرب هشام الماحوزي لا تعترف باللاعب البديل كلاعب بديل، بل كلاعب ورقم صعب في المجموعة وأنه ذلك كان واضحا في مواجهة الحالة والتي حسمت مسار المباراة لصالح الكتيبة الرفاعية، متطلعا أن ينعكس ذلك بصورة إيجابية على أداء الفريق خلال مواجهته أمام العربي الكويتي، متمنيا كل التوفيق والنجاح للرفاع في تحقيق أفضل النتائج في هذا الموسم.