- جوندوجان عبر عن غضب جماعي ينتابنا بعد خسارة الكلاسيكو

- لدينا غرفة ملابس صحية + ومجموعة جائعة للإنجازات..

- سوسيداد ينافس في دوري الأبطال.. ويتسم بالصلابة الدفاعية


احتوى تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، تداعيات الضجة التي أثارها إلكاي جوندوجان، نجم وسط البلوجرانا، بعد الخسارة أمام ريال مدريد (1-2)، في الكلاسيكو، السبت الماضي.


وقال تشافي، خلال مؤتمر صحفي الجمعة: "الاسترخاء كلمة ليست جزءًا من الحمض النووي لبرشلونة، لكن لا أعتبر ما قاله جوندوجان مثيرًا للجدل، بل أتفق معه، لقد خسرنا الكلاسيكو بأخطائنا، والأمر لم يثر ضجة في غرفة خلع الملابس".

وأضاف: "لقد عبر جوندوجان عن غضب جماعي ينتابنا، لكن لكل منا ثقافته الخاصة. لقد خرج توماس مولر، ينتقد زملاءه بعد خسارة بايرن ميونيخ، والأمر لم يثر الجدل".

وشدد: "لدينا غرفة خلع الملابس صحية، والحالة العامة لم تتراجع. سعيد بعمل الجميع واستعدادهم. لدينا مجموعة جائعة للإنجازات، ومستعدون لمواجهة الضغوط".

وأقر مدرب البارسا: "الكلاسيكو كان تحت سيطرتنا وبين أيدينا، لكن أضعناه. تنتظرنا مباراة ضد ريال سوسيداد، . يجب أن يكون لنا ردة فعل قوية، لتقليص فارق النقاط الأربعة مع المتصدر".

واستطرد: "أعلم حجم التطلعات، لست غاضبًا على الإطلاق أو منزعجًا، بل على العكس تمامًا، هناك مطبات في الموسم وعليك التعامل معها كمدرب، أرى الفريق مستعدًا جدًا لتغيير هذا الوضع، يجب أن نواصل العمل بجدية، لأن مشوار الليجا ما يزال طويلاً".

وواصل: "من الطبيعي أن يتعرض برشلونة للانتقادات، ومن الصعب أن يبدي الجميع إعجابهم أو حبهم لمدرب برشلونة، نحن ناد يسعى للتميز والإبداع في كل مباراة، ومن الوارد أن تواجه صعوبات في بعض المباريات".

وأبدى تشافي سعادته بعودة بيدري لصفوف الفريق بعد تعافيه من إصابة عضلية، أبعدته منذ أواخر أغسطس الماضي، مشددًا على أنه لا يخاطر بالدفع بأي لاعب، طالما أنه ليس جاهزًا بنسبة 100%.

وقال المدير الفني لبرشلونة: "عودة بيدري إنه أمر رائع، وللأسف فرينكي دي يونج لم يتعاف بعد من إصابته".

وحذر تشافي لاعبيه من صعوبة مواجهة سوسيداد، قائلا: "فريق ينافس في دوري أبطال أوروبا، ويتسم بالصلابة الدفاعية، ومديره الفني مميز للغاية في الأساليب الدفاعية".