وليد عبدالله


في انطلاق الجولة السادسة .. الأربعاء
تنطلق «الأربعاء» مباريات الجولة السادسة من منافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة 7 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد آل خليفة بنادي المحرق بـ»عراد» المواجهة التي تجمع بين فريق نادي المحرق وفريق نادي البسيتين، فيما يحتضن استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهة التي تجمع بين فريق نادي النجمة وفريق نادي الخالدية.

الانفراد الصدارة

وبالعودة للمواجهتين، فجميع الأنظار ستتجه إلى مباراة ملعب مدينة خليفة الرياضية والتي تجمع النجمة بالخالدية في لقاء فك الشراكة على الصدارة. فكلاهما يتشارك في صدارة الترتيب العام برصيد 11 نقطة، وستكون هذه المواجهة مهمة لكلا الفريقين لاقتناص نقاط الفوز الابتعاد بالصدارة.


النجمة بقيادة مدربه الوطني إسماعيل كرامي يدخل هذا اللقاء بعد أن خرج مؤخرا من منافسات كأس جلالة الملك المعظم، إثر خسارته أمام فريق الاتحاد بركلات الحظ الترجيحية. وقد تكون لهذه الخسارة انعكاسات على مستوى وأداء الفريق في مواجهة اليوم، خصوصا وأن الفريق يفكر في تحقيق الفوز الذي يضمن له الصدارة في هذه الجولة والابتعاد عن ملاحقة الخالدية وبقية فرق المسابقة.

في المقابل، يخوض الخالدية بقيادة مدربه الجزائري ميلود حمدي هذه المواجهة المهمة، وهو قادم من تعادل أمام المنامة في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري. ويسعى الفريق لتعويض ذلك من خلال تحقيق الانتصار أمام النجمة. حيث يسعى الفريق لاستغلال وضعية النجمة بعد خروجه المبكر جدا من أغلى الكؤوس، وحصد نقاط الفوز الثمينة التي تضع الخالدية في صدارة الترتيب بفارق لا يقل عن 3 نقاط.

مهمة إثبات الوجود

وفي اللقاء الثاني الذي يجمع المحرق والبسيتين على ملعب نادي المحرق، فالمحرق يخوض هذا اللقاء بقيادة وطنية على خلاف المباريات السابقة، بعد أن اتجهت إدارة النادي مؤخرا للتعاقد مع المدرب الوطني محمد الشملان الذي حل بديلا للمدرب التونسي جمال خشارم الذي تم إقالته بسبب سوء النتائج التي صاحبت المحرق خصوصا بعد خسارته أمام غريمه التقليدي الرفاع في الجولة الرابعة وخسارته غير المتوقعة من الشباب في الجولة الخامسة.

وستكون هذه المواجهة هي الأولى للمدرب محمد الشملان مع المحرق، والتي تعتبر بمثابة إثبات وجود قدرات وإمكانيات هذا المدرب في عودة المحرق لسكة الانتصارات، والتي غاب عنها المحرق منذ الجولة الأولى بعد فوزه الوحيد على حساب فريق الحد.

بالمدرب الشملان سيكون مطالباً بأن يحقق فريقه الفوز في هذا اللقاء، والذي يسعى من خلاله لمصالحه جماهير وعشاق الكتيبة المحرقاوية، الذين أبدوا استياءهم بعد النتائج التي خرج بها الفريق والتي اكتفى من خلالها إلى تحقيق 5 نقاط من أصل 15 نقطة في 5 لقاءات خاضها حتى الآن.

البسيتين.. والبحث الأول

في المقابل، لا يزال البسيتين وتحت قيادة مدربه الوطني علي عامر يبحث عن فوزه الأول في هذه المسابقة. فالفريق الذي يمتلك نقطتين في رصيده من أصل 15 نقطة في 5 مباريات، يسعى لقاء اليوم أن يقدم المستوى والأداء الذي يشفع له في تحقيق أول انتصار وحصد أول 3 نقاط في هذا الموسم.

ولعل البسيتين يدرك تماما أنه سيواجه المحرق الذي يمتلك قدرات قد تفوق ما يملكه البسيتين من إمكانيات، فالفريق سيكون مطالباً بالتعامل مع المباراة بواقعية إذا ما أراد الخروج بنتيجة إيجابية دون أن يتلقى خسارة جديدة تزيد جراحات الفريق.