عمر البلوشي


أشار المدرب والمحلل الوطني صديق زويد إلى أن خطورة المنتخب الإماراتي تكمن في المهاجم علي مبخوت وذلك خلال مباراة منتخبنا الوطني والإمارات الثلاثاء ضمن تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأوضح أن أفضل العناصر الدفاعية الموجودة في المنتخب والقادرة على إيقاف خطورة علي مبخوت هما اللاعبان وليد الحيام وأمين بنعدي، حيث يمتلك الحيام الخبرة اللازمة وبنعدي الصلابة الدفاعية لمراقبة النجم الإماراتي.

وقال إن الحيام وبنعدي معتادون على مواجهة اللاعبين النجوم ويمتلكون الخبرة الكافية لمواجهتهم، وخاصة أنهما منسجمان في خط الدفاع منذ عدة سنوات مع بعضهما البعض في المحرق، في ظل وجود عناصر إماراتية قوية داخل الملعب.


وأضاف زويد أن المنتخب لم يتم اختباره من الجانب الدفاعي في مباراته الأخيرة مع اليمن التي حقق خلالها الأحمر انتصاره، مع عدم وجود أي خطورة على دفاعاتنا من المنتخب اليمني، مما يؤكد أن مباراة الإمارات ستكون اختباراً حقيقياً للمنتخب.

وأكد زويد أن الثقة كبيرة في منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز في هذه المباراة على الرغم من أن حظوظ كلا المنتخبين متكافئة، وخاصة أن آخر مواجهة جمعتهما في كأس الخليج بالعراق حقق خلالها الأحمر الانتصار وبصعوبة على شقيقه الإماراتي.

ونوه بأن الأحمر يخوض هذه المواجهة بسلاح الأرض والجمهور، ويعتبر الحضور الجماهيري لمنتخبنا عاملاً مهماً لتحقيق النتائج الإيجابية وهذا ما عهدناه سابقاً، وتمكن المنتخب من تحقيق الانتصارات على كبار المنتخبات الآسيوية بدعم ومؤازرة الجماهير.