وليد عبدالله


تطلعات شرقاوية - نجماوية للانفراد
بالصدارة تصطدم بطموحات شبابية - أهلاوية
تفتتح «السبت» مواجهات الجولة السابعة من منافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بإقامة 3 مواجهات عند الساعة 7 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق بـ»عراد» المواجهة التي تجمع بين فريق نادي البسيتين وفريق نادي المنامة، فيما يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع الشرقي وفريق نادي الشباب، بينما يحتضن ملعب استاد البحرين الوطني المواجهة التي تجمع بين فريق النادي الأهلي وفريق نادي النجمة.

الانفراد بالصدارة..

وبالعودة للقاءات، يعتبر لقاء الرفاع الشرقي والشباب ولقاء الأهلي والنجمة الأبرز من بين المواجهات، حيث يدخل الرفاع الشرقي بقياد مدربه الأردني إبراهيم حلمي والنجمة بقيادة مدربه الوطني إسماعيل كرامي المباراتين، بهدف تعزيز صدارتهما لمسابقة في هذه الجولة. فالفريقان يتشاركان الصدارة برصيد 12 نقطة. حيث يسعيان من خلال المواجهتين للفوز والابتعاد فريق نادي الخالدية يشاركهما الصدارة بذات الرصيد مع أفضلية بفارق الأهداف.


بالعودة لنتيجة الفريقين في الجولة الماضية، فقد نجح الرفاع الشرقي من تسجيل فوز معنوي وثمين على حساب جاره فريق نادي الرفاع بهدف دون رد، فيما تعادل النجمة أمام فريق نادي الخالدية بهدف لهدف.

نشوة وتعويض!

في المقابل، سيخوض الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي فرناندو سانتوس هذه الجولة بنشوة الانتصار في الجولة الماضية على فريق نادي المنامة بنتيجة 3/2، ويتطلع للاستفادة من هذا الفوز لمواصلة سكة الانتصارات بتحقيق فوز ثمين على حساب النجمة.

وعلى الناحية الأخرى، يدخل الشباب بقيادة مدربه الوطني علي مجيد اللقاء، قادما من خسارة من أمام فريق نادي الحالة بنتيجة هدف دون رد. ويسعى الفريق لتعويض تلك الهزيمة بتحقيق فوز معنوي يعيد الفريق لسكة الانتصارات مجددا.

لمن الفوز الأول؟

وفي لقاء ملعب استاد نادي المحرق، يخوض المنامة «5 نقاط» بقيادة مدربه الوطني عادل النعيمي هذه المباراة قادما من خسارة أمام الأهلي، ويتطلع الفريق لتحقيق انتصار مهم في هذه الجولة خصوصا تحت قيادة مدربه النعيمي، الذي لم يحالفه الحظ حتى الآن من تسجيل فوز مع الفريق منذ توليه قيادة الكتيبة المنامة، الذي اكتفى معها بتسجيل حالتي تعادل وخسارة في المباراة الماضية.

في المقابل، يدخل البسيتين بقيادة المدرب علي عامر هذه الجولة قادما من تعادل سلبي من أمام فريق نادي المحرق، ويسعى الفريق الذ يحتل ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط من تحقيق الفوز الأول له في هذا الموسم. فالفريق اكتفى خلال المباريات الماضية بتسجيل 3 تعادلات مقابل 3 هزائم. ويتوقع أن تشهد المباراة حماس وندية من جانب الفريقين اللذين يتطلعان لحصد انتصار مهم في هذه الجولة، لتحسين موقعهما في الترتيب العام.