عمر البلوشي


تدخل الجولة الثامنة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2024/2023 في دوامة الحسابات والصراعات للمنافسة على الصدارة، وخاصة بما يشهده الدوري هذا العام من تنافس كبير وواضح بين عدة أندية.

وحافظ الخالدية على موقعه في قمة الترتيب العام للدوري بمجموع 13 نقطة وبفارق الأهداف عن الرفاع الشرقي الذي نجح للعودة إلى الصدارة مجددا، في ظل تراجع النجمة إلى المركز الثالث بمجموع 12 نقطة، الأهلي رابعاً 11 نقطة، الرفاع خامساً 10 نقاط، المحرق سادساً والحالة سابعاً برصيد 9 نقاط، المنامة ثامناً 8 نقاط، الشباب تاسعاً والحد عاشراً 7 نقاط، سترة قبل الأخير 6 نقاط والبسيتين الأخير 3 نقاط.

وبالنظر إلى النتائج في الجولة الماضية، فقد فرط الخالدية بفرصة كبيرة للابتعاد بالصدارة بعد تعادله مع الحد، حيث سيخوض مباراة صعبة للغاية في هذه الجولة مع الرفاع العائد من انتصار كاسح على النجمة اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث ستكون المواجهة صعبة وفي حال خسرها حامل اللقب فإن الفرصة ستكون كبيرة للرفاع للظفر بالصدارة وبفارق كبير في حال تفوق على الشباب وسترة خلال مبارياته المؤجلة.


أما المحرق الذي حقق انتصاره الثاني بأداء مقنع نسبياً يواجه المنامة المندفع بقوة مؤخراً في مباراة يعي «الذيب» خلالها أنها ستكون صعبة وخاصة أن المناميين أمام مهمة كسب أكبر عدد من النقاط والابتعاد عن منطقة الخطر، مما يجعل المواجهة صعبة لكلا الطرفين.

ومن جانب آخر، يخوض الرفاع الشرقي مباراة مهمة أمام الحالة لتعزيز موقعه في المقدمة مع الخالدية، حيث يخوض «الليوث» هذه المواجهة أمام البرتقالي الذي يقدم مستويات متفاوتة من مباراة لأخرى، وخاصة أن الحالة ينتصر في أسوأ حالاته ويخسر في أفضل حالاته، مما جعل اللعب أمامه أمراً محيراً ومربكاً للأندية.

أما النجمة فإنه أمام فرصة كبيرة لتعويض خسارته من الأهلي بانتصار على البسيتين في الجولة القادمة، إلا أن متذيل الترتيب يقدم مستويات فنية متميزة رغم إمكانياته المتواضعة، ووقفاً نداً صعب في وجه كبار الأندية هذا الموسم، فإن هذا يؤكد أن المواجهة لن تكون سهلاً إطلاقاً للرهيب.

ومن جهة أخرى، تشهد هذه الجولة مواجهة قوية وندية بين الحد والأهلي في لقاء يجمع الفريقان بعد عودتهما تدريجياً لأجواء المنافسة المحلية، حيث يتوقع أن يكون اللقاء صعباً ومثيراً وربما قد يشهد صدامات بين اللاعبين وشد عصبي.

ويلتقي الشباب مع سترة في مباراة تعتبر فرصة ثمينة لكلا الطرفين من أجل كسب ثلاث نقاط مهمة لضمان الابتعاد عن مراكز الهبوط، حيث يبتعد الشباب عن سترة بفارق نقطة واحدة وستكون مواجهة تكتيكية على مستوى عال.