وليد عبدالله


تختتم «الأحد» مباريات الجولة الثامنة من منافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة 7 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد البحرين الوطني المباراة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي الخالدية، فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق بـ»عراد» المباراة التي تجمع بين فريق نادي الشباب وفريق نادي سترة.

وتعتبر مباراة الرفاع والخالدية قمة مباريات هذه الجولة، على اعتبار أنها تجمع بين فريقين منافسين بشكل مباشر، واللذين يأملان في تحقيق لقب هذه المسابقة في هذا الموسم.

حامل اللقب فريق الخالدية وبقيادة مدربه الجزائري ميلود حمدي يخوض هذا اللقاء وفي جعبته 13 نقطة جمعها من 3 انتصارات و4 تعادلات. ويسعى الفريق في هذه المواجهة لتجاوز سلسلة تعادلاته في الجولات الثلاثة الماضية، من خلال تسجيل حالة انتصار مهم وثمين يعزز من خلالها صدارته للترتيب في هذه الجولة.


في المقابل، يخوض الرفاع بقيادة مدربه الوطني هشام الماحوزي المواجهة وفي رصيده 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل، ويطمح الفريق المنتشي من تأهله إلى الدور قبل النهائي في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي عن منطقة الغرب، إلى الاستفادة من ذلك في الدخول لأجواء هذا اللقاء برغبة كبيرة في الفوز وتحقيق النقاط الثلاث التي ترفع من رصيده إلى النقطة 13 وتقربه أكثر لملامسة الصدارة، خصوصا وأن الفريق يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام الشباب من الجولة الرابعة وأمام سترة من الجولة السابعة، والتي قد تعطيه الأفضلية على بقية الفرق في الوصول إلى صدارة الترتيب، إذا ما أحسن الفريق استغلال مباراة الخالدية الاستغلال الأمثل دون الوقوع في الخسارة أو في فك التعادل.

وفي المباراة الثانية، يخوض الشباب بقيادة مدربه الوطني علي مجيد والذي يمتلك في رصيده 7 نقاط هذه المواجهة وهو يسعى لتحقيق انتصار ثمين يطمح من خلاله لتجاوز تراجع نتائجه في الجولتين الماضيتين بخسارته أمام الحالة في الجولة السادسة وتعادله مع الرفاع الشرقي في الجولة الماضية.

في المقابل، يطمح سترة بقيادة مدربه الوطني أحمد الدخيل والذي يمتلك 6 نقاط، إلى تحقيق انتصاره الثاني في هذه المسابقة، بعد الانتصار الأول الذي حققه على حساب الحد في الجولة السادسة. فالفريق يتطلع من خلال الانتصار إلى تحسين موقعه في الترتيب العام، خاصة وأن الفريق يتواجد حاليا في المركز ما قبل الأخير في سلم الترتيب.