قال سائق فيراري شارل لوكلير إنه في حال استمرت تأدية سيارة فيراري على هذا المستوى، فأنه سيكون بمقدوره البدء بالتفكير بمعركة اللقب لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا1.

وفرض المونيغاسكي سيطرة شبه مطلقة على أحداث سباق جائزة أستراليا الكبرى، ثالث جولات موسم 2022، في ملبورن من بدايته وحتى النهاية.

ورغم أن فيرشتابن لم يجعل المهمة سهلة بشكل كامل على لوكلير في السباق، إلا أن الأخير بدا مرتاحاً خلف مقود سيارة فيراري.



وبعد الفوز بالسباق، قال لوكلير: “هذه هي المرة الأولى التي تمكنا فيها من التحكم بالفارق قليلاً. يا لها من سيارة اليوم!”.

وتابع: “قمتُ بعمل جيد طوال نهاية الأسبوع. لكن ذلك كان سيكون مستحيلاً بدون هذه السيارة في هذه الجولة”.

وأكمل: “خاصة على صعيد السباق، تمتعنا بمستوى قوي للغاية. الإطارات طانت رائعة. منذ اللفة الأولى وحتى الأخيرة، كنا قادرين على إدارة الإطارات بشكل مثالي. أنا سعيدٌ جداً”.

وبفوزه بسباقَين من أصل السباقات الثلاثة في هذا الموسم، والمركز الثاني في السباق الآخر، يتصدر لوكلير الآن ترتيب السائقين بفارق 34 نقطة أمام سائق مرسيدس جورج راسل.

وبهذا المستوى القوي الذي قدّمه لوكلير والفريق الإيطالي في بداية هذا الموسم، أشار صاحب الـ 24 عاماً إلى أنه بإمكانه البدء بالتفكير بمعركة لقب البطولة في حال أبقت سيارة فيراري ‘أف 1- 75‘ هذا المستوى من الأداء الذي تتمتع به حالياً.

وقال لوكلير: “لا زلنا في السباق الثالث حتى الآن. لذا من الصعب التفكير بالبطولة. لكن لأكون واضحاً، لدينا سيارة قوية جداً. إنها تتمتع بمستوى عالٍ من الموثوقية حالياً، وآمل أن تستمر بهذه الصورة. في حال بقي مستوى السيارة بهذا الشكل عندها سنحظى بفرصة المنافسة على لقب البطولة”.

وختم لوكلير حديثه بالقول: “هذا بالطبع يجعلني أبتسم بعد موسمَين صعبَين جداً على الفريق وعليّ، لذا من الرائع العودة إلى المراكز المتقدمة”.