يبدو أن نادي ريال مدريد الإسباني يمتلك سحراً خاصاً، يجعله يعبر عقبة الكبار في دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان قريباً من الوداع.

ريال مدريد تأهل مؤخراً إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على تشيلسي الإنجليزي 5-4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور ربع النهائي.

غير أن الطريقة التي تأهل بها إلى ريال مدريد لم تكن طبيعية، فالفريق كان قد وضع قدما بالفعل خارج دوري أبطال أوروبا، بعدما كانت النتيجة تشير إلى التأخر 0-3 قبل نحو 10 دقائق من نهاية مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو.



ونجح ريال مدريد في العودة سريعاً، حيث سجل رودريجو هدفاً من تمريرة سحرية للوكا مودريتش، ليعادل نتيجة مباراة الذهاب، وينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي والذي حسمه الفريق الملكي بهدف الفرنسي كريم بنزيما.

الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، اعترف بعد المباراة بصعوبتها، مؤكدا أن التأهل كان له سبب واحد، وهو سحر ملعب سانتياجو برنابيو.

يقول أنشيلوتي عن هذا الأمر: "لا يمكنني تفسير ما حدث، سحر الإستاد ساعد اللاعبين على عدم الاستسلام".

وأتم: "لم أعتقد أبداً أن الأمور انتهت لأننا نلعب هنا في برنابيو، من الصعب وصف الأمر، لكن السحر يحفزك، لقد ساعد في منح الفريق بأكمله جرعة طاقة للعبور إلى المربع الذهبي".

التأهل بهذا السيناريو المثير لم يكن هو الأول للفريق الملكي في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، فقد تكرر الأمر خلال مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ثمن النهائي.

الريال خسر مباراة الذهاب بهدف الفرنسي كيليان مبابي، والذي نجح في تسجيل هدف التقدم الذي انتهى به الشوط الأول من مباراة الإياب، وكادت أن تنتهي به المباراة.

وبخطأ من الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، نجح بنزيما في تعديل نتيجة مباراة الإياب، قبل أن ينقض عليه بهدفين جديدين قاد بهما ريال مدريد إلى الدور ربع النهائي، بعدما كان الفريق على وشك وداع البطولة.

الغريب أن أنشيلوتي لم يجد كلمات تعبّر عن سبب التأهل في ذلك الحين، سوى نفس الكلمات التي قالها بعد مباراة تشيلسي، مؤكداً أن سحر ملعب برنابيو هو سبب التأهل الأبرز.

وقال المدرب الإيطالي في ذلك الحين: "في الشوط الأول كان من الصعب استعادة الكرة، لكن بعد ضغط جيد، سنحت لنا الفرصة لتسجيل الهدف الأول، ومن هنا جاء سحر هذا الملعب ومشجعيه".

وأوضح: "لقد منحنا الطاقة والقدرة للقضاء على المنافس، لأنه في آخر 30 دقيقة كان هناك فريق واحد فقط في الميدان".

وأتم: "إنه سحر ملعب له تاريخ رائع، إنها ليلة خاصة ومذهلة، لقد قمت بإدارة العديد من المباريات كمدرب في هذه المسابقة، ومثل هذه الليلة ليس من السهل تجربتها".

وسيكون على ريال مدريد مواصلة الاستعانة بهذا السحر في الدور نصف النهائي، حين يلاقي الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق السماوي 1-0.