يخشى ريال مدريد الإسباني البلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط فريق مانشستر سيتي، قبل مواجهة الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

ومن المنتظر مشاركة دي بروين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد المُقام الثلاثاء المقبل على ملعب «الاتحاد»،

وإذا كان كريم بنزيما مصدر الخطورة الأول في ريال مدريد، فسيكون البلجيكي دي بروين الرجل الأخطر في تشكيلة مانشستر سيتي، في قمة دوري الأبطال.



عودة البلجيكي

وكانت هناك شكوك حول الحالة البدنية للاعب، بعد إصابته أمام أتلتيكو مدريد.

لكن الدولي البلجيكي ظهر بصورة رائعة في مباراة برايتون التي احتضنها، الأربعاء، ملعب «الاتحاد» ضمن لقاءات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بانتصار أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة. وتعرض مانشستر سيتي لهزيمة في لقاء ليفربول الماضي المُقام على ملعب «ويمبلي» ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وتلقت شباكه 3 أهداف.

وشهدت تلك المباراة غياب كايل ووكر ودي بروين وجوندوجان، بسبب انزعاجات بدنية.

وساورت الجميع الشكوك بشأن حالة ثلاثي «الأزرق السماوي»، ولا سيما البلجيكي، بصفته أهم عنصر في فريق المدرب الإسباني، بيب جوارديولا.

رجل الحسم

وعاد دي بروين للمشاركة في لقاء برايتون، وقاد فريقه لاستعادة صدارة ترتيب «البريميرليغ» من جديد. وجاء الهدف الأول، الذي وقع عليه الجزائري رياض محرز، من كرة كان هو من بدأها من الخلف.

وكان كذلك صاحب التمريرة الحاسمة، التي جاء منها هدف فريقه الثالث بقدم البرتغالي برناردو سيلفا.

ويمتلك البلجيكي صفات كروية مميزية، حيث إنه قادر على زيادة وتهدئة نسق المباراة، وعلى كسر خطوط الخصم والتمرير بين الخطوط، لذا فإنه «مفتاح فك شفرات» خطوط الدفاع المختلفة.