تجاهل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، زميله السنغالي ساديو ماني، في ترشيحات الكرة الذهبية، لاختيار أفضل لاعب في العالم، مشيرًا إلى أنه سجل 40 هدفاً في الموسم الماضي، لكنه لم يتوج بها. وكان صلاح، قد حصل على المركز السابع في ترتيب الكرة الذهبية، فيما توج بالجائزة ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وحل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وصيفا.

ماذا قال محمد صلاح عن الكرة الذهبية؟

وقال صلاح في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية على هامش تتويجه بجائزة رابطة النقاد الرياضيين، لاختيار لاعب العام في إنجلترا: “فى العام الماضي خسرت الكرة الذهبية رغم تسجيلي 40 هدفاً ولكن هذه المرة أرقامي مرتفعة للغاية”.



وأضاف: “فزنا بالفعل بلقب وأعتقد لو فزنا بالدوري ودوري الأبطال، فسيكون الأمر مثيرًا لمعرفة هوية الفائز هذا العام”.

واختتم: “كما أنني أرى أن هذا أفضل موسم لي منذ قدومي إلى ليفربول، أرقام الأهداف والصناعة عالية، والفرص التي خلقتها كذلك هي الأعلى في الدوري الإنجليزي”.

ويعد زميله ساديو ماني، هو أبرز المُرشحين لنيل الجائزة، حال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث حقق لقبي كأس الرابطة بالإضافة إلى أمم إفريقيا مع السنغال، فضلاً عن قيادة بلاده لكأس العالم 2022 في قطر.

في المُقابل، فإن صلاح، توج بكأس الرابطة وجائزة لاعب العام في إنجلترا، وفشل في قيادة مصر لكأس العالم، فضلاً عن خسارة لقب أمم إفريقيا أمام السنغال.