بات فريق روما، الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مهدداً بالحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية، بسبب هزيمة مفاجئة.

وخسر روما أمام مضيفه فيورنتينا بنتيجة 0-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الإثنين، على ملعب أرتيميو فرانكي، في الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإيطالي.

وافتتح فيورنتينا التسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق نيكولاس جونزاليس من ركلة جزاء، قبل أن يضيف جياكومو بونافنتورا الهدف الثاني في الدقيقة 11.



الهزيمة أوقفت رصيد روما عند 59 نقطة، يحتل بها المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بنفس الرصيد مع فريق فيورنتينا وأتالانتا صاحبي المركزين السابع والثامن.

وبذلك بات فريق روما ومدربه مورينيو مهددين بالحرمان من المشاركة في أي بطولة أوروبية خلال الموسم المقبل، في ظل المنافسة الشرسة على المقاعد الأوروبية.

وحسمت فرق ميلان وإنتر ونابولي ويوفنتوس مقاعدها في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، فيما يتنافس لاتسيو، صاحب المركز الخامس بـ62 نقطة، مع الثلاثي التالي.

ويتأهل الفريق صاحب المركز الخامس إلى النسخة المقبلة من بطولة الدوري الأوروبي، فيما يتأهل صاحب المركز السادس إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

يُذكر أن روما تأهل بالفعل إلى نهائي النسخة الحالية من دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيكون على موعد مع مواجهة فينورد الهولندي يوم 25 مايو الجاري.

جدول ترتيب الدوري الإيطالي لموسم 2021-2022

ميلان - 80 نقطة

إنتر ميلان - 78 نقطة

نابولي - 73 نقطة

يوفنتوس - 69 نقطة

لاتسيو - 62 نقطة

روما - 59 نقطة

فيورنتينا - 59 نقطة

أتالانتا - 59 نقطة