بات إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، على أعتاب الانتقال إلى مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي، حسب ما أكدته عدة تقارير صحفية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن مانشستر سيتي سيدفع 63 مليون جنيه إسترليني (75 مليون يورو) قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند مع دورتموند، مقابل الحصول على خدمات المهاجم النرويجي بداية من الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن عقد هالاند (21 عاماً) مع مانشستر سيتي سيمتد لـ5 مواسم، وسيحصل على راتب أسبوعي يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني، أي أنه سيصبح الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.



لكن حسب ما أكده الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات، فإن راتب هالاند لن يتجاوز ما يتقاضاه كيفن دي بروين، الأعلى أجراً في مانشستر سيتي (375 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً).

وأكد رومانو في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن مانشستر سيتي لن يقوم بكسر الحد الأقصى للرواتب بسبب هالاند.

ويعتبر هذا الراتب، المقترح لهالاند، في سيتي، أقل مما يطلبه محمد صلاح، نجم ليفربول، مقابل تجديد عقده.

وقالت التقارير، إن صلاح طلب بين 400 و500 ألف جنيه إسترليني، كراتب أسبوعي، مقابل تجديد عقده مع الريدز، والذي ينتهي الموسم المقبل.

وجدير بالذكر أن هالاند انضم إلى دورتموند مطلع عام 2020 قادماً من سالزبورج النمساوي مقابل 20 مليون يورو، بعقد يمتد حتى 2024.

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك المهاجم النرويجي في 29 مباراة مع دورتموند بمختلف المسابقات، أحرز خلالها 28 هدفاً وصنع 8 أهداف.