اعتاد الفرنسي زين الدين زيدان على امتداح مواطنه بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عندما كان مديراً فنياً لريال مدريد الإسباني.

بوجبا ظهر في صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي كنجم واعد خلال فترة تمثيله للفريق من 2012 إلى 2016، حيث تُوج معه 4 سنوات متتالية بلقب الدوري الإيطالي، بالإضافة لتحقيق لقبين لكأس إيطاليا ومثلهما للسوبر الإيطالي والتأهل لنهائي نسخة 2015 من دوري أبطال أوروبا.

ومنذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد في 2016، ارتبط اسم بوجبا بالانتقال إلى ريال مدريد، في ظل حرص زيدان، مدرب الفريق في ذلك الحين، على امتداح اللاعب الفرنسي بشكل دائم، غير أن بوجبا ظل لاعبا في مانشستر يونايتد حتى الآن.



بوجبا تحول من أغلى لاعب في العالم في عام 2016، إلى لاعب غير مؤثر في مانشستر يونايتد في السنوات الأخيرة، في ظل معاناته من الإصابات بشكل مستمر، بالإضافة إلى المشاكل التي دخل فيها مع مدربي الفريق.

صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية أكدت في تقرير لها أن زيدان كان يمتلك الحل السحري لاستغلال قدرات بوجبا على الوجه الأمثل، وقد صرح بالفعل قبل 8 سنوات، وتحديداً في عام 2014، عندما كان اللاعب الفرنسي في صفوف يوفنتوس.

وقال زيدان في تصريحات صحفية في ذلك الحين: "ما يقوم به بوجبا في سن 21 عاما هو أمر كبير بالطبع، ولكني سأستخدمه في دور هجومي أكبر".

وأوضح: "سيحدث ذلك ببساطة لكي يصبح بوجبا أكثر فاعلية وكفاءة في القيام بدوره، بهذه الطريقة يمكن تطوير بوجبا من لاعب وسط جيد للاعب من لاعبي الفئة الأولى في العالم".

ولم تفلح مساعي زيدان في استغلال بوجبا على الوجه الأمثل، حيث انتقل اللاعب الفرنسي إلى مانشستر يونايتد في 2016، وظل مع الفريق، بينما رحل "زيزو" عن ريال مدريد في 2018، وعاد في 2019، قبل أن يرحل مرة أخرى في 2021.

وبحسب التقارير الواردة من إسبانيا في تلك الفترة، فإن زيدان كان يستهدف ضم بوجبا، بينما كان يفضل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، التعاقد مع الدنماركي كريستيان إريكسن، لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي وقتها، ولاعب برينتفورد الحالي.

مستوى بوجبا مع يونايتد في السنوات الأخيرة لم يشهد أي تطور، وعانى اللاعب من عدد كبير من الإصابات، تسببت في تقليص فرصه في المشاركة في المباريات، فلم يلعب هذا الموسم إلا 20 مباراة فقط، والموسم الماضي 26 مباراة، وموسم 2019-2020 شارك في 16 لقاء بالدوري.