تلقى الهولندي إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي الجديد، نصيحة بالتعاقد مع المغربي حكيم زياش لاعبه السابق في أياكس أمستردام ونجم تشيلسي الإنجليزي الحالي.

وتألق زياش مع تين هاج في أياكس، حيث قادا الفريق الهولندي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019، وثنائية الدوري والكأس المحلية في نفس السنة، قبل أن ينضم نجم منتخب المغرب إلى تشيلسي في 2020 مقابل 33 مليون جنيه إسترليني.

ونصح ماركو فان باستن، أسطورة الكرة الهولندية السابق، مواطنه تين هاج خلال تواجدهما في برنامج "روندو" عبر قناة "Ziggo Sport" الهولندية، بالقول: "ما جاء في ذهني الآن هو أن زياش الذي يلعب في إنجلترا بالفعل سيكون لاعباً جيداً للغاية في مانشستر يونايتد بالنسبة لإيريك".



ورد تين هاج بشكل دبلوماسي على دعوة اللاعب المتوج 3 مرات بجائزة الكرة الذهبية، قائلاً: "أعرف كيف أتعامل مع تكهنات الصفقات في مانشستر يونايتد، بالطبع كان هذا هو الوضع أيضاً في أياكس، فعلينا أن نحلل الأمور جيداً ثم نقوم بالاختيارات الصحيحة".

واختتم المدرب تين هاج تعليقه بالقول: "يمكن أخذ كل ذلك في الاعتبار ومواصلة العمل مع الأشخاص داخل النادي ومع غرفة خلع الملابس".

يذكر أن زياش سجل 14 هدفاً وصنع 10 أخرى خلال 81 مباراة خاضها بقميص تشيلسي، بينما سجل قبلها 49 هدفاً وصنع 81 في 165 لقاء مع العملاق الهولندي.