سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على علي مبخوت هداف منتخب الإمارات التاريخي، قبل مواجهة منتخب أستراليا الحاسمة بالملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي نحو حلم بلوغ كأس العالم 2022.

رغم أنه سيواجه منتخباً يضم عدداً كبيراً من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، لكن مبخوت بمفرده سجل أهدافاً تفوق ما سجله كل لاعبي منتخب أستراليا، بل إنه سجل أهدافاً دولية أكثر من أي لاعب كرة قدم حالي باستثناء البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأجرى الموقع الرسمي للفيفا لقاءً حصرياً موسعاً مع هداف منتخب الإمارات، تضمن تقريراً مفصلاً عن مسيرة علي مبخوت داخل المستطيل الأخضر، والإنجازات التي حققها حتى الآن.



وتحت عنوان "هداف الإمارات الأسطوري مبخوت يسعى لكتابة التاريخ أمام خصم مألوف"، قال تقرير الفيفا: "عندما تتجه أنظار العديد من متابعي كرة القدم في العالم إلى لقاء منتخبي الإمارات وأستراليا في الملحق الآسيوي يوم الثلاثاء المقبل، فإنهم سيشاهدون في قائمة الأخير مجموعة من الأسماء التي تشارك في أكبر الدوريات العالمية، بينما على الجانب الآخر سيرون منتخباً يلعب جميع أفراده في الدوري المحلي".

وأكد الفيفا أن رجلاً واحداً يرتدي القميص الأبيض، قد تخدعك شخصيته المتواضعة الرافضة للظهور، يمكنه القول إنه سجل وحده أهدافاً بقميص منتخب بلاده أكثر من جميع اللاعبين في قائمة الخصم مجتمعين، ليس ذلك فحسب، بل إنه سجل أهدافاً دولية أكثر من أي لاعب كرة قدم حالي باستثناء رونالدو وميسي.

ولفت التقرير إلى أن أستراليا كانت حاضرة في مسيرة علي مبخوت، من خلال العديد من المواجهات الحاسمة بين المنتخبين سواء في بطولتي كأس آسيا 2015 و2019، أو في تصفيات المونديال.

وأشار إلى أن الانتصارين المتبادلين في بطولة آسيا هما من دلالات تقارب المستوى بين المنتخبين وفقاً لمبخوت، الذي تحدث عن الوصفة التي يحتاج فريق المدرب رودولفو أروابارينا إلى اتباعها لحجز مكانهم في قطر 2022.

وقال: "أعتقد أن مستوى المنتخبين متقارب، بناءً على مواجهاتنا في السنوات الأخيرة وحصد الفريقين المركز الثالث في المجموعتين، لذا سيكون علينا التركيز وعدم ارتكاب الأخطاء".

واختتم مبخوت حديثه قائلاً: "لا أحب المقارنات، عدنان الطلياني يبقى اسماً تاريخياً في كرة القدم الإماراتية بغض النظر عن الأرقام، إذا نجحت في تكرار ما فعله وقيادة المنتخب للتأهل إلى كأس العالم فسأكون سعيداً، وكذلك الحال إذا سجل لاعب آخر وتأهلنا، جميعنا نهدف إلى رفع اسم دولة الإمارات وعلمها في بطولة بحجم كأس العالم".