دافع روبيرتو مانشيني عن منتخب إيطاليا بعد الخسارة بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام ألمانيا، وقال إن النتيجة الكبيرة لا يجب أن تمحي التقدم الذي أحدثه المنتخب الأزرق مع العناصر الشابة.

وكان الآتزوري قد نجح في الفوز على المجر بهدفين لهدف والتعادل مع ألمانيا وإنجلترا، ولكنه سقط بشكلٍ كبير بخماسية بعد أن أجرى مانشيني تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية.

وقال مانشيني لشبكة راي سبورت بعد المباراة : “إنه لأمر مؤسف أن نُنهي مجموعة المباريات تلك بهذا الشكل..لكن ألمانيا كانت جيدة جداً وكنا نعرف ذلك لكننا سمحنا لهم بمساحات كبيرة في الشوط الأول”.



واستطرد مدرب إيطاليا : “هناك بعض الأشياء الجيدة رغم النتيجة، لكن ما حدث كان أمراً مؤسفاً بالطبع..إلا أن التأهل من تلك المجموعة يبقى وارداً لكل الفريق”.

وحذر مانشيني قبل البطولة في نسختها الجديدة من أن المنتخب الإيطالي قد يتعرض لهزائم محرجة من وراء الدفاع بالعناصر الشابة الجديدة.

وأوضح في تصريحاته : “هذا هو الطريق..ستكون هناك مخاطر ولكن لا يجب أن تمحي الهزيمة اليوم ما قمنا به قبل ذلك..لقد أدخلنا عناصر جديدة الليلة وصنعنا 4 أو 5 فرص لكن في العموم أداء ألمانيا كان هو الأفضل”.