أعلن نادي أبوظبي للكريكت، موعد انطلاق النسخة الجديدة لعام 2022 من بطولة "أبوظبي تي 10"، لتقام في الفترة من 23 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 2022، على إستاد زايد للكريكت.

وتستضيف أبوظبي البطولة للمرة الرابعة بموجب شراكة حكومية استراتيجية لمدة 5 أعوام، بين دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي، وشركة "سبورتس مانجمنت"، وأبوظبي للكريكت.

وحظيت النسخة الماضية من بطولة أبوظبي للكريكت، بارتفاع في قيمتها الاقتصادية، لتبلغ 621.2 مليون دولار، كما نجحت في استقطاب 342 مليون مشاهد للبث المباشر التلفزيوني والرقمي.



وهو ما أدى إلى زيادة قيمتها التسويقية إلى 279.3 مليون دولار بنسبة 81% بحسب "يوجوف سبورت"، وحققت البطولة 1.4 مليار مشاهدة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وأكثر من 115 مليون مشاهدة فيديو للمحتوى الرقمي.

وهو ما أدى أيضاً، إلى فوز النسخة الماضية للبطولة بجائزة، أفضل استخدام للوسائل التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي في المجال الرياضي، وذلك خلال حفل توزيع جوائز صناعة الرياضة في الشرق الأوسط.

وقال عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: "من خلال شراكتنا في بطولة تي 10، والتي نفخر بها وريادتها العالمية، نجحنا في تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الكريكت".

وأضاف: "أظهرنا إمكانياتها المميزة في بناء واستضافة واحدة من أكثر مسابقات الكريكت قوة في العالم، وهذا يؤكد نجاحنا في تحقيق أحد أهم الأهداف الإستراتيجية لحكومة أبوظبي، بإنشاء وتقديم فعاليات رياضية تسهم في تعزيز مكانة الإمارة في صناعة مشهد الرياضة العالمي".

وبدوره، قال شاجي مالك رئيس مجلس إدارة "تن سبورتس مانجمنت": "عندما أقيمت البطولة لأول مرة في أبوظبي، كنا نسعى إلى أن تحتل مكانةً بارزة على أجندة الرياضات العالمية للكريكت".

وأضاف: "بالفعل، نجحنا في ذلك وأصبح دوري أبوظبي للكريكت، واحدًا من أهم البطولات على أجندة الفعاليات العالمية لرياضة الكريكت".

ومن جانبه، قال ماثيو بوتشر، الرئيس التنفيذي لأبوظبي للكريكيت: "أثبتت النسخ الثلاثة الماضية، أن رياضة الكريكت التي انتشرت في الإمارات منذ أكثر من10 أعوام، تتمتع بشعبية كبيرة وجمهور دولي متفاعل".

وأكمل: "مع قيمة الرعاية التي بلغت 279.3 مليون دولار في العام الماضي، وزيادة أرقام البث العالمية إلى 342 مليون مشاهد، أصبحت قيمة التأثير الاقتصادي للدوري الآن 621.2 مليون دولار".

يذكر أن الموسم السادس من المسابقة، سيشهد منافسة قوية من ديكان جلادييتورز دفاعاً عن لقبه، ضد فرق دلهي بولز، تشيناي بريفز، بنجالا تايجرز، نورثرن ووريورز وأبوظبي.