حسمت إدارة نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، صفقة كالفين فيليبس لاعب وسط فريق ليدز يونايتد في الساعات الماضية.

وقال الصحفي الإيطالي الشهير فابريزو رومانو عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن فيليبس رفض عرضين آخرين من عملاقين أوروبيين، لارتداء قميص مانشستر سيتي.

وارتبط اسم فيليبس مؤخراً بالانتقال لباريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تحدثت تقارير عن تقديمه عرضاً لضم اللاعب، بينما كان الاسم الثاني هو مانشستر يونايتد، النادي الذي قيل إن اللاعب رفض دراسة عرضه.



وسيترك فيليبس فريق ليدز يونايتد، الذي يمثله منذ عام 2010 حين كان ناشئاً في الخامسة عشر من عمره، لارتداء القميص السماوي في الموسم المقبل.

وأشارت صحيفة «ذا صن» البريطانية في تقرير لها إلى أن فيليبس قد اجتاز بنجاح يوم الجمعة، الكشف الطبي له في مانشستر سيتي.

ووقــع بطـــل البريميرليج على كافة أوراق العمل الخاصة بصفقة فيليبس مع إدارة ليدز يونايتد، حيث لا ينتظر سوى الإعلان عن الصفقة.

رغم التضارب.. ما هو ترتيب راتب محمد صلاح بين الأعلى أجرا في العالم؟

ويحضـــــــر مانشستر سيتي للإعــلان عن الصفقة بشكل نهائــي خــلال الساعات المقبلة مساء أمس السبت.

التفاصيل المالية

وتبلغ قيمة الصفقة بشكل إجمالي 50 مليون جنيه إسترليني، مقسمة إلى 42 مليوناً كمقابل للصفقة، و8 ملايين كإضافات أخرى، حسب التقارير الصحفية.

وفي الإطار ذاته، سينتقل بشكل منفصل لاعب مانشستر سيتي، داركو جيابي، إلى ليدز يونايتد مقابل 7 ملايين إسترليني.

يذكر أن فيليبس قد لعب 23 لقاء دولي مع منتخب إنجلترا خلال الفترة من 2020 إلى 2022، حيث تواجد في الفريق الذي تأهل لنهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2020) العام الماضي واختير في موسم 2020-2021 كأفضل لاعب إنجليزي.

على صعيد النادي، مثل فيليبس ليدز يونايتد في 232 مباراة سجل خلالها 13 هدفاً وصنع مثلها.