حسم الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي مصير جناحه البرتغالي برناردو سيلفا ومستقبله مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وارتبط اسم سيلفا مؤخراً بالانتقال إلى برشلونة الإسباني هذا الصيف، قبل نجاح إدارة كامب نو في التعاقد مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ الألماني، وقبله البرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنجليزي.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها إلى أن بيب جوارديولا أكد أن سيلفا ليس للبيع هذا الصيف، حيث يعتبر لاعباً رئيسياً في خطته للموسم المقبل.



وكان تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة أكد في وقت سابق أن برناردو سيلفا يدخل ضمن الأهداف الرئيسية له خلال ميركاتو الصيف الحالي، لحل محل الهولندي فرينكي دي يونج الذي اقترب من ترك البارسا نحو مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وشارك سيلفا في 35 مباراة ضمن حملة تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، حيث سجل 8 أهداف وصنع 4، ليتم اختياره ضمن فريق الموسم.

وأكدت الصحافة الإسبانية في وقت سابق أن سيلفا سينضم لبرشلونة حال فشل انتقال ليفاندوفسكي إلى كامب نو، وهو الخيار الذي بات غير مطروح في الوقت الحالي.

وجاء تعاقد برشلونة مع رافينيا من ليستر سيتي قبل ليفاندوفسكي ليغلق تماماً الباب أمام مسألة انتقال سيلفا إلى النادي الكتالوني.

يذكر أن مانشستر سيتي ضم برناردو سيلفا من موناكو الفرنسي قبل 5 سنوات مقابل 43 مليون جنيه إسترليني.