يبحث نادي برشلونة الإسباني عن إيجاد حل لأزمة غياب مدربه تشافي هرنانديز عن معسكر الفريق التحضيري في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتخلف تشافي عن السفر مع بعثة فريق برشلونة إلى أمريكا، السبت الماضي، بسبب عدم سماح السلطات الأمريكية بدخوله للبلاد، لتردده على إيران أكثر من مرة وقت أن كان يلعب للسد القطري، وهو ما يستلزم الحصول على تصريح خاص للسفر إلى أمريكا.

وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية غياب تشافي عن أولى مباريات البارسا التحضيرية في الموسم الجديد، والمُقرر لها فجر الأربعاء ضد إنتر ميامي الأمريكي.



وسيتولى أوسكار هرنانديز، شقيق تشافي ومساعده الأول في برشلونة، مهمة قيادة الفريق في مباراة إنتر ميامي.

ومنذ إلغاء رحلة سفر تشافي إلى أمريكا، لم يتحدد متى سيتم السماح للمدرب الكتالوني بالسفر لقيادة البارسا في رحلته التحضيرية للموسم الجديد.

ويأمل تشافي أن يلحق بودية برشلونة الثانية في معسكر أمريكا والتي ستكون ضد الغريم الأزلي ريال مدريد يوم 23 من الشهر الجاري.

يذكر أن مواجهة ريال مدريد قد تكون كذلك الأولى للمهاجم روبرت ليفاندوفسكي بقميص برشلونة، حال أتم كافة إجراءات انتقاله للبارسا قبلها.

تجدر الإشارة إلى أن أوسكار هرنانديز يعمل مساعداً لشقيقه تشافي منذ عام 2019 في السد القطري، وبقي معه في 2021 عند قدومه إلى برشلونة.