قد يشعر ليفربول ببعض الندم من الناحية المالية على ضياع فرصتي التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

ليفربول ظل ينافس على لقب البريميرليج في الموسم الماضي، لكنه خسره في آخر جولة لصالح مانشستر سيتي، كما أنه وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا، غير أنه تعرض للهزيمة على يد ريال مدريد بهدف دون رد.

وبحسب تقرير نشره موقع "ذا أتلتيك" الأمريكي، فإن ليفربول كان سيحصل على مكافأة مالية قدرها 6 ملايين جنيه إسترليني، من قبل شركة "نايكي" الأمريكية الراعية لملابس الفريق، بحسب العقد المبرم بين الطرفين، حال تتويجه بثنائية البريميرليج وأبطال أوروبا.



ولكن، كون الفريق لم يحقق ذلك، واكتفى بلقبي كأس الرابطة المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي، فإن العقد مع "نايكي" سيجعله يكتفي بالحصول على مكافأة قدرها مليوني جنيه إسترليني، نظير وصوله فقط لنهائي دوري أبطال أوروبا، أي أنه خسر 4 ملايين إسترليني.

من ناحية أخرى، بدأ ليفربول التخطيط لجولته التحضيرية الخاصة بصيف 2023، حيث لا يتوقع أن تكون في آسيا وأوروبا مثلما حدث هذا العام.

وأشار موقع "ذا أتلتيك" إلى أن ليفربول بدأ يتفاوض على أن تكون جولته التحضيرية لصيف 2023 في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد غياب عدة سنوات.

يذكر أن ليفربول يستعد لمواجهة مانشستر سيتي يوم السبت المقبل على كأس الدرع الخيرية في افتتاح الموسم الكروي الإنجليزي.