نجح يوفنتوس في إبرام بعض الصفقات المميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ليعزز صفوفه بعناصر تمنحه دفعة كبيرة خلال الموسم الجديد.

وبعد موسم مخيب للسيدة العجوز، قام مجلس إدارة اليوفي بتعزيز الصفوف، ومنح المدرب ماسيمليانو أليجري، فرصة تقوية الفريق من أجل المنافسة على الألقاب.

موسم صفري



عاش يوفنتوس، أسوأ أيامه في الموسم الماضي 2021-2022، بعدما فشل في الخروج بأي بطولة، بعدما خسر كل المسابقات التي نافس فيها.

وخسر يوفنتوس لقب كأس السوبر الإيطالي بعد الهزيمة 1-2 في يناير أمام إنتر ميلان.

وودع اليوفي، دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي، على يد فياريال، بعد التعادل 1-1 ذهاباً في إسبانيا، والخسارة إياباً على أرضه وبين جماهيره بثلاثية دون رد.

وفشل يوفنتوس في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، وأنهى البطولة في المركز الرابع.

وخسر يوفنتوس، لقب كأس إيطاليا في مايو الماضي أمام إنتر ميلان، في لقاء تفوق فيه النيراتزوري بنتيجة 4-2.

صفقات مؤثرة

وبعد موسم محبط للغاية، قامت إدارة يوفنتوس بتعزيز صفوف الفريق بعناصر جيدة، يتوقع لها أن تقود السيدة العجوز للمنافسة على الألقاب.

ولعل الجناح أنخيل دي ماريا، تعزيز رائع لفريق المدرب أليجري، في ظل الخبرات التي يتمتع بها النجم الأرجنتيني.

ويتمتع دي ماريا بقدرات هائلة في الخط الهجومي، فهو قادر على المراوغة والمرور من الخصم بسهولة، في ظل امتلاكه قدم يسرى رائعة.

وبجانب المهارة والمراوغات، فإن اللاعب الأرجنتيني لديه القدرة على إنهاء الفرص وتحويلها لأهداف، وهو ما يساعد يوفنتوس على هز الشباك.

وبجانب دي ماريا، فإن عودة بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد السابق، ستؤثر بشكل كبير على خط وسط السيدة العجوز، لكن ذلك يتوقف على مدى قدرة بوجبا على العودة إلى مستوياته المعهودة.

وستكون صفقة البرازيلي جليسون بريمر مدافع تورينو، من الصفقات المميزة، والتي من المتوقع أن تظهر بشكل رائع مع اليوفي.

ونجح بريمر أن يتوج بجائزة أفضل مدافع بالدوري الإيطالي بالموسم الماضي، ويتمتع بإمكانيات مبهرة من حيث التدخلات الناجحة والفوز بالصراعات الهوائية، بجانب القوة الجسدية التي يتمتع بها.

ورغم أن الميركاتو الصيفي لم ينته بعد، إلا أن صفقات يوفنتوس تبشره بموسم رائع، من أجل العودة لمشهد المنافسة على الألقاب من جديد، بعد موسم هو الأصعب على الفريق منذ 10 أعوام.