طلب النجم الأوروجوائي لويس سواريز، مهلة حتى اليوم، من أجل الرد على عرض ناسيونال الأوروجوائي، النادي الذي يبحث عن التعاقد معه حتى ديسمبر المقبل.

وأعلن رئيس النادي، خوسيه فوينتيس، عن هذا الأمر في تصريحات صحفية أوضح فيها أنه يأمل أن تحصل جماهير "التريكولور" غدا على "الإجابة التي ينتظرها الجميع".

وقال في هذا الصدد: "لدينا تطلعات كبيرة إزاء إمكانية قدوم لويس سواريز، وطلب منا مهلة نهائية حتى الغد. من الواضح أن جميع مشجعي ناسيونال يأملون بشدة في أن يكون القرار إيجابيا".



من ناحية أخرى، عندما سئل عن الجزء الاقتصادي من هذه العملية المحتملة، أوضح فوينتيس أن ناسيونال "ليس في وضع يُمكِّنه من التنافس مع أي قوة أوروبية من حيث عقد بهذه الإمكانيات".

وشدد على الأمر يتعلق هنا بوجود إرادة للاعب. من الواضح أن سواريز قد تأثر بإظهار المودة من جماهير ناسيونال وهذا ما يمكن أن يجعل الكفة تميل نحونا.

يذكر أن هناك مطالبات جماهيرية كبيرة بالتعاقد مع سواريز، حيث قامت الجماهير خلال مباراة للفريق الأسبوع الماضي أمام سيريتو بارتداء نحو 15 ألف قناع مرسوم عليها وجه النجم المخضرم في ملعب (جران باركى سنترال)، بينما كان هناك تفاعلا كبيرا مع هاشتاج "سوايز إلى ناسيونال" على شبكات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن اللافتات التي رفعها المشجعون في المدرجات.

وظهر الـ"بيستوليرو" للمرة الأولى رسميا بقميص ناسيونال في 3 مايو 2005 أمام جونيور الكولومبي في بطولة كوبا ليبرتادوريس، وخسرها الفريق الأوروجوائي (2-3) تحت قيادة مدربه آنذاك، الأوروجوائي مارتين لاسارتي.

وشارك الهداف التاريخي لأوروجواي (69 هدفاً) مع الفريق في 48 مباراة سجل خلالها 15 هدفاً، 12 في مباريات رسمية، و3 في مباريات ودية.