يسعى برشلونة للتخلص من بعض اللاعبين قبل إغلاق الميركاتو الصيفي الحالي، وعاد النادي لفكرة بيع المهاجم الهولندي ممفيس ديباي الذي تبقى سنة واحدة في عقده.

ولم يعد برشلونة بحاجة لخدمات ديباي بعد التوقيع مع رافينيا وروبرت ليفاندوفسكي، بالإضافة إلى تجديد عقد الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي، ولذلك تعتقد الإدارة أن بيع اللاعب هذا الصيف سيكون قراراً صائباً، لاسيما وأنه سيرحل بشكل مجاني في الصيف القادم إن لم يتم تجديد عقده.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أن برشلونة مستعد لبيع ممفيس ديباي مقابل 20 مليون يورو، وهذا الأمر سيسهل على النادي تقليص عدد اللاعبين في الفريق أولاً، وسيساعد على إبرام صفقات جديدة ثانياً.



وما زال برشلونة لم ينهي احتياجاته من سوق الانتقالات، ويتطلع المدرب تشافي هيرنانديز للتعاقد مع مدافعين على أقل تقدير، والحديث يدور عن جول كوندي وسيزار أزبيليكويتا.

ولا يمكن للبرسا إبرام هاتين الصفقتين دون التخلص من بعض اللاعبين الزائدين عن الحاجة، من أجل تخفيض فاتورة الأجور أولاً، بالإضافة إلى توفير السيولة المطلوبة. ومما لا شك فيه أن ديباي هو الضحية المفضلة لإدارة النادي. إلى جانب النجم الهولندي فرينكي دي يونج.