أثبت العديد من نجوم كرة القدم صحة مقولة "العمر مجرد رقم"، بتألقهم في مختلف الدوريات رغم اقترابهم من عمر 40 عاماً، أو حتى تخطيهم له.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز 7 نجوم "عواجيز" يسطع نجمهم في ملاعب الكرة حاليا.

ويبلغ الحارس الإيطالي المخضرم من العمر 44 عاما، ويشهد منتصف الموسم المقبل 2022-2023، وتحديداً شهر يناير القادم، بلوغه عامه الـ45.



وبعد الكثير من الأحاديث عن اعتزاله، أكد حارس بارما حالياً ويوفنتوس سابقاً ترحيبه بالاستمرار في الملاعب حتى تخطيه 50 عاماً.

ولا تزال قصة أسطورة ريال بيتيس مع كرة القدم مستمرة، بعدما جدد عقده مع النادي الأندلسي مؤخراً ليستمر حتى نهاية الموسم القادم.

خواكين صاحب الـ41 عاماً نشأ في أكاديمية بيتيس، ولعب لأندية ملقا وفالنسيا الإسبانيين وفيورنتينا الإيطالي قبل أن يعود إلى "الفيردي بلانكو" في 2015.

يبلغ النجم السويدي المخضرم من العمر 40 عاماً في الوقت الحالي، علماً بأن مسيرته بدأت قبل ما يزيد عن 20 عاماً.

وبعد مسيرة حافلة في ملاعب أوروبا وأمريكا، يستقر إبراهيموفيتش حالياً مع ميلان الإيطالي، الذي جدد عقده قبل أيام لنهاية الموسم المقبل.

وقبل أيام بدأ الظهير البرازيلي المخضرم 39 عاماً بتحد جديد في مسيرته الطويلة والحافلة، بالانتقال إلى نادي بوماس المكسيكي في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع برشلونة.

ألفيس هو النجم الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم 42 لقباً، لكن لا يزال ينقصه التتويج بلقب كأس العالم، الذي يسعى لتحقيقه مع منتخب البرازيل هذا العام.

نجم آخر على مشارف الأربعين هو الجناح الفرنسي فرانك ريبيري، نجم ساليرنيتانا الإيطالي صاحب الـ39 عاماً. ويرتبط ريبيري مع ساليرنيتانا بعقد حتى نهاية الموسم الحالي، الذي يشهد بلوغه عمر 40 عاماً في أبريل المقبل.

حارس برشلونة ومانشستر سيتي السابق يبلغ من العمر حالياً 39 عاماً، ويلعب في صفوف ريال بيتيس، ويرتبط معه بعقد حتى صيف 2023.

أما بيبي رينا الحارس الإسباني صاحب الـ39 عاماً، فقد تنقل بين عدة أندية في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، قبل أن ينتقل إلى فياريال خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعقد حتى نهاية الموسم المقبل.