وضع ستيفن جيرارد، مدرب فريق أستون فيلا الإنجليزي، قائمة عقوبات غريبة على لاعبي فريقه لفرض الانضباط والالتزام داخل كتيبة الفيلانز.

ونشرت صحيفة "الصن" البريطانية صورة مسربة من قائمة العقوبات المنتظر توقيعها على لاعبي أستون فيلا حال عدم الالتزام، أولاها غرامة 500 جنيه إسترليني للتأخر عن المران، ثم 200 إسترليني لكل دقيقة تأخير عن التواجد في أرض ملعب التدريبات.

وسيتم تغريم لاعبي فيلا نفس المبلغ للتأخر عن حضور الاجتماعات مع المدرب، بالإضافة إلى نفس الغرامة حال عدم الحضور إلى الطبيب في العاشرة صباحاً حال وجود إصابة.



أما أكبر غرامة فكانت ألف جنيه إسترليني، وهذه تفرض في حال التأخر في أيام المباريات عن حضور اجتماع المدرب مع اللاعبين.

الغريب أن الغرامات كان جزءاً منها بعيداً عن ملاعب كرة القدم، مثل عقوبة 100 إسترليني لركن السيارة في مرأب سيارات غير مخصص لها، سواء في ملعب كرة قدم أو خارجه، أما الأغرب فكانت غرامة 50 جنيهاً إسترلينياً لعدم إحضار قطع الكيك في أيام أعياد ميلاد اللاعبين الآخرين.

وهناك غرامة نسيان نعال الحمام (الشباشب) أثناء الاستحمام وقدرها 100 إسترليني، وسيغرم اللاعبون كذلك 100 يورو للقطعة حال نسيان أي قطعة مثل الأطباق والأكواب في طاولة الغداء، أو نسيان ملابس المران على أرض الملعب، ويتم دفع نفس المبلغ كغرامة حال عدم ارتداء الزي الرياضي أيام المباريات، أو ارتداء الشورتات.

وهناك غرامة أكبر بقيمة 250 جنيها إسترلينيا للتأخر في حضور جلسات الإعلانات التجارية، و200 جنيه للتأخر عن حضور جلسة العلاج الطبيعي، و200 جنيه لمعارضة اللوائح، و50 جنيها لنسيان سراويل تدريبات الاستشفاء، و200 جنيها لنسيان علب التبغ في أي مكان.

أما اللاعب الذي يحصل على بطاقة حمراء فسيتوجب عليه خلال 4 أسابيع من طرده إحضار وجبة غداء للفريق كله.

يذكر أن جيرارد تولى تدريب أستون فيلا في 11 نوفمبر 2021، حيث قاد الفريق في 28 مباراة فاز في 10 وخسر 13 وتعادل في 5.