يبدو أن النجم الألماني تيمو فيرنر لم يعد يرغب بالبقاء في تشيلسي، فما الأسباب؟ وهل العودة إلى "الحب القديم" ممكنة؟

قبل عامين فقط، انتقل تيمو فيرنر من لايبزيج إلى تشيلسي مقابل 64 مليون يورو، لكن مع اختلاف تجربته في البلوز عن تطلعاته قبل المجيء إلى ستامفورد بريدج يبدو أنه يفكر في وضع حد لمسيرته في النادي اللندني.

ومنذ انتقاله إلى تشيلسي سجل فيرنر 10 أهداف في موسمين بالدوري الإنجليزي الممتاز.



ووفقاً لموقع "سبورت1" الألماني تعود رغبة فيرنر (26 عاماً) في الرحيل إلى أنه لا يحصل على وقت كافٍ للعب، وقد يزداد الأمر سوءا بالنسبة له مع انضمام رحيم ستيرلينج إلى "البلوز".

ووفقًا لـ"سبورت1"، فإن هناك محادثات بين تشيلسي ولايبزيج ليعود فيرنر إلى صفوف فريقه السابق.

وأكد تقرير من "سكاي سبورت" أن فيرنر أيضًا يرغب بالعودة إلى الفريق الألماني الذي تألق في صفوفه.

في السنوات الأربع بين 2016 و2020، سجل فيرنر مع لايبزيج 78 هدفًا في 127 مباراة، كما لفت الأنظار عندما قاد الفريق في 2020 إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا!

ورغم أن عودة فيرنر تلقى الاستحسان في لايبزيج، إلا أن ذلك قد يكون صعب التنفيذ لأسباب مالية بحتة! فعقد فيرنر مع تشيلسي يمتد حتى 2025.

لذلك يتعين على لايبزيج إنفاق الكثير من الأموال لاستعادته، بحسب "سبورت1".

وما عدا ذلك، فإن راتب فيرنر الأسبوعي لدى تشيلسي يبلغ نحو 295 ألف يورو، ويكون بذلك أحد أعلى 5 لاعبين أجرًا في صفوف "البلوز"، ولا يستطيع لايبزيج تحمل دفع مثل هذه المبالغ.

ورغم أن فيرنر أبدى استعداده، بحسب "سبورت1"، لتلقي راتب أقل في لايبزيج، فمن المحتمل أن تكون صفقة ضمه كبيرة لدرجة أن يكون الفريق مضطرًا للاقتراض من أجله.

لكن لايبزيج ليس الوجهة المحتملة الوحيدة لفيرنر، بحسب "سبورت1"، فيوفنتوس الإيطالي أيضًا لا يزال مهتمًا بالنجم الألماني، خصوصًا بعد ضم أنخيل دي ماريا.

وقال خبير الانتقالات فابريزيو رومانو في تغريدة إن فيرنر هو الخيار الثاني لمدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري خلف ألفارو موراتا.

كما يرغب نيوكاسل يونايتد في الظفر بخدمات فيرنر، لذلك قد يبقى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن الأمر الواضح حتى الآن، بحسب "سبورت1"، هو أن فيرنر لا يريد اللعب مع تشيلسي الموسم المقبل، خصوصًا أنه بحاجة إلى لعب مباريات أكثر ليكون في حالة بدنية جيدة مع المنتخب الألماني في كأس العام بقطر 2022.

وقال فيرنر في مقابلة حديثة مع التايمز "يمكن أن أكون سعيدًا في أي مكان".

وأضاف "من الواضح أنني أريد أن ألعب أكثر ويجب أن ألعب أكثر".

لكن هذه التصريحات أزعجت مدربه توخيل الذي رد عليها علنًا بالقول "سأكون سعيدًا جدًا لو كنت شاباً بعقد مع تشيلسي".

ووجه توخيل حديثه لفيرنر قائلًا "أظهر الجودة، واحصل على مكان ودافع عن وجودك!"، لكن يبدو أن فيرنر لم يعد لديه الدافع للقيام بذلك في تشيلسي.