عاش نجوم منتخب مصر، ليلة سعيدة في الملاعب الأوروبية، مساء السبت، في 3 بلدان مختلفة.

البداية كانت في ملعب "كينج باور"، حيث تألق محمد صلاح في فوز ليفربول على مانشستر سيتي 3-1، ليتوج الليفر بكأس الدرع الخيرية للمرة الـ16 في تاريخه.

وسجل صلاح الهدف الثاني من ركلة جزاء، وساهم بعرضياته المتقنة في الهدفين الأول والثالث، ليحقق "مو" لقبه الثالث مع الليفر هذا العام.



وتوج قائد منتخب مصر مع فريقه الإنجليزي بكأسي الاتحاد الإنجليزي ورابطة المحترفين بنهاية الموسم الماضي.

كما أكمل محمد صلاح بلقب الدرع الخيرية، القطعة الناقصة في تاجه المرصع مع ليفربول بألقاب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2019 والدوري الإنجليزي في 2020.

وفي ألمانيا، سجل عمر مرموش، مهاجم فولفسبورج هدف فريقه الوحيد في مرمى جينا بالدقيقة 93، ليصعد بفريقه إلى دور الـ32 لكأس ألمانيا.

وسجل مرموش الهدف الأول له بقميص فولسفبورج بعد 13 مباراة، علماً بأنه كان معاراً آخر موسم ونصف لفريقي سانت باولي ثم شتوتجارت.

وصعد محمود حسن "تريزيجيه"، الضلع الثالث في هجوم منتخب مصر إلى منصة التتويج لأول مرة في مسيرته الأوروبية، بعدما فاز فريقه طرابزون سبور بكأس السوبر التركي عقب فوزه العريض على سيفاس سبور 4-0.

ويعد كأس السوبر التركي اللقب العاشرة في مسيرة تريزيجيه، والأول له بعد رحيله عن صفوف الأهلي المصري قبل 7 أعوام في صيف 2015.