يعود الدوري الفرنسي للحياة يوم الجمعة يوم 5 أغسطس المقبل بمواجهة أولى بين أولمبيك ليون وأجاكسيو.

الدوري الفرنسي بات وجهة لنجوم العالم في السنوات الأخيرة، في ظل قيام باريس سان جيرمان بضخ أموال ضخمة للاستحواذ على أفضل اللاعبين.

وبعدما ضم نيمار دا سيلفا، قام الفريق الباريسي بالتعاقد مع أسطورة برشلونة ليونيل ميسي، وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس، فيما احتفظ بكليان مبابي أهم مواهب العالم حاليا.



ويرصد التقرير التالي أبرز 5 أمور تجبرك على مشاهدة النسخة الجديدة من الدوري الفرنسي "ليج 1".

استمرار ميسي

قرر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مواصلة اللعب في الدوري الفرنسي بعد أن كانت النية تتجه لمغادرة باريس سان جيرمان في أعقاب الموسم الأخير.

"البرغوث" يعتبر واجهة تسويقية رائعة للدوري الفرنسي "ليج 1" باعتبار أن غالبية النقاد يعتبرونه أفضل لاعب كرة قدم عبر التاريخ.

ويجدر التذكير إلى أن ليونيل ميسي شارك في 34 مباراة مع الفريق الباريسي خلال الموسم الماضي أسهم فيها في 25 هدفاً ما بين صناعة وتسجيل.

استمرار مبابي

سيواصل كيليان مبابي مغامرته مع النادي الباريسي بعد أن كان قريبا من الانتقال لريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي.

ونجح "البي.إس.جي" في إقناع المهاجم صاحب الـ23 سنة بتمديد عقده مع الفريق حتى عام 2025.

ويملك مبابي في سجله 216 مباراة مع سان جيرمان أسهم فيها في 258 هدفاً ما بين صناعة وتسجيل.

تواجد عربي مميز

ستشهد النسخة المقبلة من الدوري الفرنسي تواجد قياسي للنجوم العربية، في ظل تصعيد بعض المواهب الشابة من أصحاب الجنسية المزدوجة، فضلاً عن انضمام عدة نجوم عربية في الميركاتو الصيفي.

وتتمتع "الليج 1" بشعبية كبيرة لدى بلدان شمال أفريقيا بحكم تواجد عدد كبير من النجوم التونسية والجزائرية والمغربية ضمن الأندية الفرنسية.

ويأتي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان على رأس النجوم العرب في الدوري الفرنسي هذا الموسم، وينضم إليه المصري مصطفى محمد مهاجم نانت، فضلاً عن نجم المنتخب التونسي وهبي خزري الذي انتقل مجانا من سان إتيان إلى مونبيليه، والجزائري حكيم زدادكة المنتقل إلى ليل الفرنسي.

منجم المواهب

يعتبر الدوري الفرنسي أكبر منجم مواهب في أوروبا، حيث يتخرج منه في كل موسم عدد قياسي من اللاعبين الشباب من أصحاب المواهب المميزة.

وتضم مدارس شبان الفرق الفرنسية في صفوفها بعض المواهب الرائعة التي ينحدر معظمها من أصول عربية وأفريقية.

تعاقدات مارسيليا القوية

يلاحق نادي أولمبيك مارسيليا حلم تجديد العهد مع لقب الدوري الفرنسي الغائب عن خزائنه منذ موسم 2009-2010.

ولتحقيق هذا الهدف، قام نادي الجنوب بتدعيم صفوفه بعدة لاعبين مميزين من بينهم الكونغولي شانسيل مبيمبا والكولومبي لويس سواريز، فضلا على البرتغالي نونو تافاريس والفرنسي جوناثان كلاوس.