عاد الدولي الجزائري يوسف بلايلي ليجد نفسه محل انتقاد لدى الإعلام الفرنسي، بسبب مستواه غير المُستقر مع فريقه بريست الفرنسي.

وأعدت صحيفة «ليكيب»، وهي الصحيفة الرياضية الأولى في فرنسا، تقريراً مطولاً عن يوسف بلايلي، أكدت فيه أن موهبته لا غبار عليها، لكنه يبقى عاجزاً عن التعبير عنها في المُستوى العالي، مُعتبرة أنه نجم في أفريقيا والمغرب العربي لا غير.



وعنوت «ليكيب» تقريرها بـ«بلايلي.. الانطلاقة؟».

وشددت على أن مُشكلة صاحب المُراوغات السحرية هي مكانته كنجم فوق العادة في الجزائر، والتي تدفعه للعب بنفس الطريقة مع الخضر ومع بريست، رغم وجود فوارق كبيرة بين المنتخب والفريق.

وتحدث مدرب بريست ميشيل ديرزاكاريون لـ«ليكيب» بخصوص بلايلي قائلاً: «هو تأخر أسبوعين في التحضيرات، وبالتالي فإنه عاجز عن لعب 90 دقيقة كاملة حتى الآن».

وأضاف: «هو فتى موهوب جداً، وخطير عندما يتواجد في الـ30 متراً الأخيرة من الملعب، لكنه مطالب بتحسين دوره الدفاعي، وهناك عمل كبير ينتظره».

وأوضحت «ليكيب» أن بلايلي وخلال الشطر الثاني من الموسم الماضي، وإن كان قد فرض نفسه مع فريقه المُلقب بـ«القراصنة»، فإنه عجز عن لفت أنظار المتابعين، مؤكدة أن مُستوياته مرت مرور الكرام على الجميع، واصفة إياه بـ»المجهول» بالنسبة لمتابعي الدوري الفرنسي.

وسيكون بلايلي أمام فُرصة الرد على الجميع، مساء الأحد، حيث يُرتقب أن يكون أساسياً في مباراة فريقه أمام أولمبيك مارسيليا في ثاني جولات الدوري الفرنسي.