اعترت الدهشة وجه تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عندما سئل عن رأيه في رحيل البرازيلي كاسيميرو عن ريال مدريد الغريم الأزلي لفريقه.

وكان ريال مدريد وافق على رحيل لاعبه وسطه المميز كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد 9 سنوات قضاها في النادي الملكي، كان خلالها أحد أفراد الجيل الذهبي المتوج بـ5 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا بين عامي 2014 و2022.

واعتبر تشافي في تصريحات (السبت) خلال المؤتمر الصحفي لمباراة برشلونة أمام ريال سوسيداد المقرر الأحد أن رحيل لاعب الوسط البرازيلي سيكون مؤثرا بقوة على ريال مدريد.



وقال مدرب برشلونة إن كاسيميرو وضع بصمته على عقد كامل مع الفريق المدريدي، مندهشا من تفريط الأخير في خدماته، موضحاً: «يتخذون قرارات مفاجئة ولا أعرف ما الذي يحدث، لكن هناك مواقف قابلة للحدوث، والمحصلة أنهم باعوه».

وواصل: «الأمر المؤكد الذي لا شك فيه هو أنه سيؤثر بشكل كبير على ريال مدريد.. فقد وضع كاسيميرو بصمته على الفريق طوال عقد كامل، وقدم الكثير، وفازوا معه بعدد ضخم من الألقاب.. لكن النتيجة أنهم تعاقدوا مع لاعبين آخرين، ويتخذون قراراتهم».

وتأتي تصريحات تشافي بالتوازي مع المخاوف التي تجتاح قطاعا كبيرا من جماهير ريال مدريد من إمكانية تأثر الفريق برحيل لاعب الوسط القوي، الذي كان أحد عناصر كتيبة حصد البطولات في السنوات الأخيرة.

يذكر أن كاسيميرو انضم إلى ريال مدريد في عام 2013 قادماً من ساوباولو البرازيلي، وقضى معها طوال تلك السنوات باستثناء موسم واحد تمت إعارته خلاله إلى بورتو البرتغالي (2014-2015).

وتوج اللاعب البرازيلي مع ريال مدريد بـ18 لقباً، بينها 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و3 للدوري الإسباني، ومثلها للسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والسوبر الإسباني، بجانب لقب واحد في كأس ملك إسبانيا.