تفاعلت الصحف البرتغالية مع تتويج نادي الزمالك بلقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

الزمالك تُوج بلقب الدوري المصري للمرة الـ14 في تاريخه، الإثنين، بعد سقوط منافسه بيراميدز في فخ الهزيمة أمام فيوتشر بنتيجة 0-1، في الجولة الـ32.

هزيمة بيراميدز منحت الزمالك لقب الدوري المصري، بعدما توقف الفارق بينهما عند 7 نقاط، في الوقت الذي لن يلعب فيه الفريق السماوي سوى مباراتين.



وبعد تتويج الزمالك بشكل رسمي، عمدت الصحف البرتغالية إلى نقل الخبر، في ظل وجود المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا على رأس القيادة الفنية للفريق الأبيض.

صحيفة "ريكورد" البرتغالية كتبت في عنوانها: "الزمالك الذي يقوده جوسفالدو فيريرا يصبح بطل مصر من على الأريكة".

وتحدث التقرير عن البطولات التي حققها فيريرا مع الزمالك، حيث قاد "الفارس الأبيض" للحصول على لقبين من الدوري المصري، ومثلهما في كأس مصر.

ولفت التقرير إلى أن المدرب البرتغالي يمكنه زيادة غلته من الألقاب عندما يواجه الأهلي في كأس السوبر المصري يوم 28 أكتوبر المقبل.

الصحيفة أوضحت أن فيريرا سيكون في تلك المباراة على موعد مع برتغالي آخر، هو ريكاردو سواريس، والذي يحتل الفريق الأحمر معه المركز الثالث في الدوري المصري.

في المقابل، اكتفت صحيفة "آبولا" البرتغالية بتقرير مقتضب، تحدثت فيه عن تتويج الزمالك بلقب الدوري المصري تحت قيادة فيريرا.

وكتبت الصحيفة في عنوانها: "جوسفالدو فيريرا هو بطل مصر لصالح الزمالك".

يُذكر أن فيريرا تولى تدريب الزمالك منذ مارس الماضي، ونجح في قيادته للفوز بكأس مصر 2021 على حساب الأهلي، قبل الفوز بلقب الدوري المصري.