تحسر اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على إهدار فرصة اعتلاء صدارة التصنيف العالمي، وذلك بعد سقوطه المبكر في الدور الأول من بطولة أمريكا المفتوحة، بالخسارة أمام الكولومبي دانيل جالان.

وكان تسيتسيباس من بين 5 لاعبين يملكون فرصة اعتلاء صدارة التصنيف العالمي عقب نهاية بطولة أمريكا المفتوحة، إلى جانب كل من دانيل ميدفيديف ورافائيل نادال وكارلوس ألكاراز إضافة إلى كاسبر رود.

وقال تسيتسيباس بحسب ما نقل موقع رابطة اللاعبين المحترفين: "كنت أتحلى بالحافز قبل انطلاق أمريكا المفتوحة، كنت أعلم أنه يمكنني استغلال تلك البطولة للاقتراب من صدارة التصنيف العالمي، سيكون من الغريب وغير المعتاد إن لم أفكر في ذلك الأمر، فهذا ما أردت تحقيقه منذ صغري، وتلك كانت فرصتي للنهوض من أجلها".



وأضاف: "لم تسر الأمور كما كان مخططاً لها، في بعض الأحيان تحتاج لترك الأمور تسير كما هي وألا تفكر كثيراً بها وألا تدفع نفسك بقوة، ولكن في نفس الوقت الأمر صعب، حيث كانت أمامك فرصة متاحة ولا تريد إهدارها".

وأتم: "فرصي الآن أصبحت أقل، لن تكون الفرصة كبيرة كما كانت بعد انتهاء البطولة، ولكن سأواصل المحاولة وإضافة النقاط إلى تصنيفي قدر الإمكان حتى نهاية العام، أريد إنهاء الموسم في المراكز الثلاثة الأولى، وسيأتي مزيد من الفرص مستقبلاً".