فشل النجم الجزائري رياض محرز في إثبات وجوده مع مانشستر سيتي خلال منافسات موسم 2022-2023 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتعرض نجم «محاربي الصحراء» لانتقادات لاذعة من قبل جماهير «السماوي» بسبب الأداء المتواضع الذي قدمه خلال المباريات الـ4 التي شارك فيها هذا الموسم. ورصد الموقع الإلكتروني لـ «العين الرياضية» عبر التقرير التالي، 4 أرقام سلبية للنجم الجزائري رياض محرز في النسخة الحالية من البريميرليغ.



188 دقيقة سلبية

فشل محرز في تسجيل أو صناعة أي هدف مع مانشستر سيتي منذ انطلاق الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي. وبلغ وقت لعب النجم الجزائري 188 دقيقة، عجز خلالها عن القيام بأي مساهمة تهديفية، رغم تسجيل الفريق لـ19 هدفا في 5 مباريات بمعدل يناهز الـ4 أهداف تقريبا في كل لقاء.

استخلاص وحيد للكرة

قام قائد «الخضر» باستخلاص وحيد للكرة خلال المباريات الـ4 التي خاضها في موسم 2022-2023، وتحديدا أمام نوتنجهام فورست التي فاز بها «السماوي» يوم الأربعاء بنتيجة 6-0.

ويعكس هذا الرقم المتواضع عدم جاهزية اللاعب من الناحية البدنية، وهو ما منعه من القيام بواجباته الدفاعية على الوجه الأكمل.

مراوغتان ناجحتان

اكتفى رياض محرز بالقيام بمراوغتين ناجحتين في الموسم الحالي، تباعا أمام كريستال بالاس ونوتنجهام فوريست.

ولا يتماشى هذا الرقم الضعيف مع الإمكانات الفنية الكبيرة للاعب الجزائري، الذي يعتبر واحدا من أبرز المرواغين في الدوري الإنجليزي خلال السنوات الأخيرة.

5 تسديدات فقط

لم يتجاوز عدد تسديدات رياض محزر على مرمى منافسي مانشستر سيتي الـ5 مرات، خلال منافسات الموسم الحالي، وهو ما يعكس تراجع مردوده في الفترة الأخيرة. واعتاد رياض محرز طوال الموسم الماضي على تسديد عدد كبير من الكرات على مرمى خصوم «السماوي»، بمعدل 4 تسديدات في كل مباراة.