قررت سلطات الادعاء في العاصمة الفرنسية «باريس» فتح تحقيق رسمي بشأن مزاعم بول بوجبا، نجم منتخب فرنسا ويوفنتوس الإيطالي. وقالت ممثلة الادعاء لور بيكو إن سلطات الادعاء فتحت تحقيقاً قضائياً رسمياً بشأن ادعاءات بوجبا، الذي قال إنه تعرض لمحاولات ابتزاز وتلقيه تهديدات من إحدى عصابات الجريمة المنظمة. وأضافت ممثلة الادعاء في بيان إن «السلطات شرعت في إجراء التحقيق القضائي الرسمي عقب تحقيقات أولية، وإنه سيتناول ادعاءات بالابتزاز من جانب عصابة مسلحة والخطف والمشاركة في الإعداد لأنشطة إجرامية.

وقال مصدر قريب من التحقيقات الأولية لوكالة «رويترز» الأربعاء الماضي إن «بوجبا كان هدفاً للابتزاز من قبل أصدقاء الطفولة منذ مارس الماضي، وإنه دفع 100 ألف يورو لتلك المجموعة في الربيع الماضي». وأصدر بوجبا، الذي عاد إلى يوفنتوس في يوليو الماضي بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، بياناً يوم الأحد قال فيه إنه ضحية لمحاولات ابتزاز من قبل عصابة منظمة وإن السلطات في إيطاليا وفرنسا تحقق في الأمر.

وقال الادعاء الفرنسي الإثنين الماضي إن التحقيقات الأولية في القضية تقوم بها وحدة تابعة للشرطة القضائية وتتولي التحقيقات المرتبطة بالجريمة المنظمة.