أكد اللاعب الأمريكي سرجينيو دست، المنضم حديثاً لصفوف ميلان الإيطالي قادما على سبيل الإعارة من برشلونة، الجمعة، أن انضمامه لـ"الروسونيري" يعد "الخيار الأمثل في الوقت الحالي".

وقال دست عقب ارتدائه قميص الروسونيري: "ميلان عاد، يقدم مباريات جيدة للغاية وهو بطل إيطاليا. أشعر أنه يعود لمستويات عندما كنت طفلا وأشاهده".

وأضاف: "بالنسبة لي هو الخيار الأفضل، في الوقت الحالي. سأفعل كل ما لدي، من أجل أن يعود النادي للمكان الذي يستحقه".



وزاد: "كل شيء تم بشكل سريع، في يوم. كان علي اتخاذ قرار سريع للغاية وأن أغير حياتي وفريقي والبلد التي أقطن فيها. يعجبني ميلان، إنه ناد دائما ما أردت اللعب فيه منذ الصغر. أنا سعيد وأشعر بالفخر لبدء اللعب في هذا النادي، سأبذل له كل ما لدي".

وأكد دست أنه يرغب في خوض مونديال قطر لكنه أشار إلى أن رغبته لم تكن هي السبب في موافقته على قرار اللعب لميلان: "أريد اللعب في المونديال، بالطبع، لكن قراري لم يعتمد على هذا فحسب. إنها فرصة كبيرة بالنسبة لي ولم أفكر فيها مرتين".

وتابع: "لقد ارتدى العديد من الأبطال قميص ميلان، لكن رونالدينيو كان الأفضل بالنسبة لي، مشاهدته كانت تسعدني. أحب كثيراً اللاعبين البرازيليين الذين مروا بميلان في الماضي، كاكا كذلك، كنت شغوفا للغاية بمشاهدتهم".

وينضم دست «21 عاماً» بعد تجربتيه في أياكس أمستردام وبرشلونة، للعب في ميلان من أجل دعم خط الوسط الأيمن عقب إصابة أليساندرو فلورنزي، لكن قد يلعب أيضا في مركز الجناح الأيمن.

وواصل: "في أياكس لعبت كجناح، بعدها أيضاً كظهير. اللعب كظهير كان فكرة جيدة سمحت لي بإظهار إمكاناتي سواء دفاعياً أو هجومياً. بالنسبة لي اللعب كظهير هو الدور الأنسب لي، سواء في الجانب الأيمن أو الأيسر. لقد ساعدني في أن أصبح لاعباً احترافياً".

وانتهت عملية إعارة دست لصفوف ميلان لمدة موسم، لكن مع خيار الشراء بقيمة تصل إلى 20 مليون يورو.