يستضيف إنتر ميلان الإيطالي نظيره بايرن ميونخ الألماني في افتتاح لقاءات الفريقين بمجموعات بدوري أبطال أوروبا، في إحدى قمم الكأس ذات الأذنين.

ويلعب بايرن ميونخ وإنتر ميلان في إطار المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا التي تضم إلى جوارهما برشلونة الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي.

عقدة مشتركة



يمتلك بايرن ميونخ وإنتر ميلان تاريخاً من المواجهات المثيرة، حيث التقى الفريقان في البطولات الأوروبية 7 مرات، منها 3 لقاءات في ملعب جوسيبي مياتزا الذي سيحتضن لقاء الأربعاء، و3 لقاءات في ميونخ أحدها في الملعب الأولمبي، والآخران في أليانز أرينا.

أما اللقاء السابع فأقيم يوم 19 مايو 2010 على ملعب سانتياجو برنابيو بمدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، وحسمه النيرآتزوري بثنائية نظيفة للأرجنتيني دييجو ميليتو.

وشهدت مواجهات الفريقين الـ6 الأولى عقدة مشتركة طريفة بينهما، حيث إن بايرن ميونخ لم يسبق له الفوز على أرضه على الإنتر، بينما لم يحقق الفريق الإيطالي أي فوز على أرضه على نظيره الألماني.

وفي مباريات ميلانو الثلاث، فاز البايرن 3-1 في إياب ثمن نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1988-1989، بأهداف رونالد وهلفارث وكلاوس أوجنوسلاير ويورجن فيجمان ليتأهل لربع النهائي رغم خسارته 0-2 في ألمانيا ذهاباً، وذلك بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين.

المرة الثانية كانت في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2006-2007، وفاز البايرن 2-0 بثنائية كلاوديو بيتزارو ولوكاس بودولسكي.

أما آخر مرة فكان الفوز فيها للبايرن بهدف نظيف لماريو جوميز في ذهاب ثمن نهائي أبطال أوروبا نسخة 2010-2011، لكن البافاري خسر 2-3 إياباً وودع المسابقة بقاعدة الهدف الاعتباري.

أما على الجانب الآخر فإن البايرن خسر 0-2 في ميونخ في ذهاب ثمن نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1988-1989، لكنه كما ذكرنا صعد بالهدف الاعتباري لاحقاً، يومها سجل أهداف الإنتر ألدو سيرينا ونيكولا بيرتي.

ثم خسر البافاري 2-3 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2011، ليودع البطولة بنفس القاعدة، وسجل يومها للإنتر صامويل إيتو وويسلي شنايدر وغوران بانديف، وللبايرن ماريو جوميز وتوماس مولر.

التعادل الوحيد بين الفريقين كان في مجموعات موسم 2006-2007 بميونخ بهدف لكل فريق، سجل روي ماكاي للبافاري وباتريك فييرا للنيراتزوري.

أزمات مشتركة

إذا كان بايرن ميونخ وإنتر ميلان يشتركان في قاعدة الفشل في الفوز على أرضهما في لقاءاتهما الأوروبية فإنهما كذلك يشتركان في أزمة تراجع المستوى والنتائج مؤخراً.

وفشل بايرن ميونخ في تحقيق الفوز في آخر مباراتين بالدوري الألماني بالتعادل 1-1 مع بروسيا مونشنجلادباخ، الذي فشل البافاري في الفوز عليه في آخر 4 مباريات رسمية، حيث خسر مرتين وتعادل مرتين.

وبعدها تعادل بايرن السبت الفائت مع يونيون برلين بهدف لكل فريق مما جعل بعض الألسنة تتحدث عن افتقاد بايرن لمهاجمه روبرت ليفاندوفسكي رغم حقيقة تواجده الموسم الماضي في 3 مباريات ضد جلادباخ لم يحقق فيها البايرن الانتصار.

تعادلات بايرن الأخيرة هبطت به للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، بفارق نقطة عن فرايبورج وبروسيا دورتموند المتصدر والوصيف.

إنتر ميلان وميلان في الديربي

على الجانب الآخر، فالوضع في الإنتر أكثر سوءاً، فالفريق خسر مرتين في آخر 3 مباريات، ضد لاتسيو 1-3 ثم ميلان في الديربي 2-3.

ولم يجمع الإنتر إلا 9 نقاط من 5 جولات، ليحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطتين عن نابولي وميلان صاحبي المركزين الأول والثاني.