أكد الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الرابع عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، بعد تأهله إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة عقب الفوز على الإيطالي يانيك سينر، إنه لعب "أفضل مباراة في مشواره وسيتذكرها طوال حياته".

وقال ألكازار في المؤتمر الصحفي اللاحق لمباراة ربع النهائي التي تغلب فيها على سينر بنتيجة 6-3 و6-7 (7-9) و6-7 و7-5 و6-3 "أنا سعيد للغاية لأنني تمكنت من حسم مباراة معقدة جداً أمام يانيك. المستوى الذي أظهرناه كان رائعاً. الآن يجب أن أستمتع بهذه اللحظة".

وتابع "إنها بلا شك أفضل مباراة لعبتها في مشواري. أنا ويانيك قدمنا أداء رفيع المستوى منذ الضربة الأولى وحتى الأخيرة".



وأضاف "كلانا كان قريباً من الخسارة. إنها مباراة سنتذكرها أنا ويانيك طوال مشوارنا".

واعتبر ألكاراز أنه وسينر يمثلان حاضر ومستقبل التنس وأنه "ينتظرهما مشواراً كبيراً".

وقال "سيظل رافا (نادال) و(نوفاك) ديوكوفيتش و(روجر) فيدرير الأفضل بينما يستمرون في الملاعب والمنافسة فيما بينهم ستكون الأهم للأبد. لكننا أثبتنا أننا الحاضر والمستقبل وأن مشواراً كبيراً ينتظرنا".

ويبلغ ألكاراز أول نصف نهائي بطولة جراند سلام في مشواره عقب انتصاره في ثاني أطول مباراة بتاريخ أمريكا المفتوحة بعد لقاء السويدي ستيفان إدبيرج والأمريكي مايكل تشانج الذي استمر خمس ساعات و26 دقيقة عام 1992.

وبات ألكاراز أصغر لاعب يبلغ نصف نهائي بطولة كبرى، منذ أن تأهل لهذا الدور مواطنه رافائيل نادال في نفس عمره ولكن في بطولة رولان جاروس عام 2005.

وعن مواجهة الأمريكي فرانسيس تيافو في نصف النهائي قال ألكاراز "ستكون مباراة صعبة للغاية. نعرف جميعا مستوى فرانسيس. لقد فاز على نادال وروبليف. إنه يقدم أداءً رائعاً. سيكون علي أن أبذل أقصى جهد ولكنني الآن استمتع بهذه اللحظة".