كشفت صحيفة آس الإسبانية عن محاولة ليفربول التعاقد مع الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي نجم ريال مدريد، وذلك خلال اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وأصبح فيديريكو فالفيردي عنصراً أساسياً في تشكيلة ريال مدريد تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، سواء في مركز الجناح الأيمن، أو كلاعب محور في خط الوسط.

ويقدّم فالفيردي أداءً مميزاً جداً مع ريال مدريد في الموسم الحالي، حيث تمكن من تسجيل هدفين وصناعة مثلهما خلال 7 مباريات فقط. وخطف الأنظار بهدفه الرائع الذي سجله في مرمى مايوركا يوم الأحد الماضي.



وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ليفربول تواصل مع ريال مدريد في 31 من شهر أغسطس الماضي، أي قبل يومين على نهاية السوق، واستفسر عن إمكانية التعاقد مع فالفيردي، في ظل رغبة المدرب يورجن كلوب بتدعيم خط الوسط.

وأضاف التقرير أن ليفربول أصر على التوقيع مع فالفيردي في اليوم الأخير من الميركاتو، حتى أنه أبدى استعداده لدفع 100 مليون يورو لحسم الصفقة، لكن ريال مدريد قطع الطريق عليه بشكل نهائي، ورفض الدخول في أي مفاوضات.

وأكدت ماركا على أن فكرة بيع فيديريكو فالفيردي ليست مطروحة من الأساس لدى إدارة ريال مدريد، فاللاعب يقدّم مستوى رائع جداً، ويبلغ 24 عاماً فقط، وبالتالي لا يوجد أي سبب يدفع الإدارة لبيعه، حتى لو كان سيصبح الأغلى في تاريخ النادي بعد كريستيانو رونالدو الذي انتقل ليوفنتوس مقابل 117 مليون يورو.

ويراهن ريال مدريد على جودة وموهبة فالفيردي لكي يكون أحد قادة الفريق في السنوات القادمة، ولذلك تم تجديد عقده حتى عام 2027، ورفع النادي قيمة فسخ عقده إلى مليار يورو.