بعد الطرد التاريخي

دخل جان كلير توديبو، مدافع نيس التاريخ، بعد حصوله على أسرع بطاقة حمراء في تاريخ الدوري الفرنسي.

وشهدت مباراة نيس وضيفه أنجيه أسرع حالة طرد في تاريخ الدوري الفرنسي، وكانت من نصيب جان كلير توديبو، مدافع برشلونة السابق، وحصل عليها بعد 9 ثوانٍ فقط من بداية المباراة.



وكسر لاعب نيس الرقم القياسي السابق، الذي كان مسجلاً باسم ماكسيم سبانو لاعب تولوز، والذي طُرد بعد 40 ثانية.

وكان الطرد التاريخي لجان كلير توديبو هو الأحدث في قائمة متزايدة من البطاقات الحمراء التي تم إشهارها في دوري الدرجة الأولى الفرنسي "Ligue 1" ودوري الدرجة الثانية لهذا الموسم 2022-2023.

وبخلاف أسرع بطاقة حمراء في تاريخ الدوري الفرنسي، شهدت النسخة الحالية من المسابقة رقماً قياسياً آخر حسبما أفاد موقع "get football news france".

وشهد الأسبوع الثالث للمسابقة إشهار 11 بطاقة حمراء، لتدون أكثر حالات طرد في جولة واحدة، منذ بدء تسجيلات موقع "أوبتا" المتخصص في الإحصائيات في موسم 1991-1992، حيث كان الرقم القياسي السابق (10 بطاقات حمراء) وتم تسجيله في مناسبتين.

ومن بين 85 بطاقة حمراء تم إشهارها هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم، كان للدوري الفرنسي نصيب الأسد منها، حيث تم إشهار 34 بطاقة حمراء، بعد مرور 8 جولات فقط.

وفي فرنسا أيضاً، كان دوري الدرجة الثانية الفرنسي الأكثر من حيث عدد البطاقات الحمراء، بعدما تم طرد 45 لاعباً في 89 مباراة حتى الآن، بمعدل قد يُقدر ببطاقة حمراء في كل مباراتين، كأعلى نسبة في أي دوري بجميع أنحاء أوروبا.

ومن بين الدوريات الـ5 الكبرى، جاء الدوري الإسباني في المركز الثاني حيث تم منح 20 بطاقة حمراء بعد مرور 6 جولات، وكان الدوري الإنجليزي هو الأقل بعدما شهد أربع بطاقات حمراء فقط على مدار 7 جولات في بريميرليغ.

*عدد البطاقات الحمراء في الدوريات الكبرى هذا الموسم:

- الدوري الفرنسي - 34 بطاقة حمراء

- الدوري الإسباني - 20 بطاقة حمراء

- الدوري الإيطالي - 15 بطاقة حمراء

- الدوري الألماني - 12 بطاقة حمراء

- الدوري الإنجليزي - 4 بطاقات حمراء