ذكرت تقارير صحفية، أن الفرق الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز والمشاركة في المسابقات الأوروبية، ستحصل على فرصة خوض مواجهات مبكرة في كأس الاتحاد الإنجليزي دون اللجوء إلى مباريات الإعادة في حال التعادل.

وأكدت صحيفة "ذا صن"، أن مسؤولي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مستعدون للموافقة على إلغاء بعض مباريات الإعادة في الدورين الثالث والرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لتخفيف ازدحام المباريات هذا الموسم.

وفي حين أن الغالبية العظمى من الفرق ستخوض مباريات ثانية إذا لزم الأمر، سيُعرض على الفرق المشاركة في المسابقات الأوروبية، خيار تحديد الفائز في اليوم ذاته.



ويدرك المسؤولون أن مشاكل الموسم المزدحم بالفعل بسبب استراحة كأس العالم، قد تفاقمت بسبب التأجيلات الناجمة عن وفاة الملكة إليزابيث.

وستلعب الفرق السبعة المشاركة في البطولات الأوروبية، 9 مباريات الشهر المقبل، مقارنة بست مباريات مقررة للفرق الـ13 الأخرى في الدوري الممتاز.

ومع تأجيل 13 مباراة محلية وأوروبية هذا الشهر، ستتجه فرق آرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد إلى النصف الثاني من الموسم متأخرة بواقع مباراتين في الدوري الممتاز، ومن المحتمل أن تلعب 42 مباراة بين جولة البوكسينج داي ونهاية الموسم.

وهذا التراكم المحتمل، دفع مسؤولي الاتحاد الإنجليزي لمنح الفرق إعفاء من المباريات الإضافية في كأس الاتحاد.

وفي حين أن العقود التلفزيونية المربحة للاتحاد الإنجليزي، تتضمن مباريات إعادة للجولتين الثالثة والرابعة، سيكون رؤساء ويمبلي على استعداد لمنح إعفاء في حالات محددة هذا الموسم للمساعدة في ضمان عدم تعرض الفرق الأوروبية للثلج بسبب المباريات.

لكن الاتحاد الإنجليزي لن يتخلى عن فكرة الإعادة المبكرة، على الرغم من رغبة بعض الأندية الممتازة في ضمان أن تكون جميع المواجهات من جولة مباريات واحدة، ابتداء من العام 2024.

وتبلغ قيمة مباريات الإعادة حوالي 20 مليون جنيه إسترليني من قيمة الصفقات الحالية لبث مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي في كافة أنحاء العالم.

يشار إلى أن الاتحاد الإنجليزي ألغى جولة الإعادة لمباريات كأس الاتحاد الإنجليزي (حال التعادل) في الموسمين الماضيين، قبل أن يقرر إعادتها هذا الموسم.