أعدَّ الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خطة خاصة لتجهيز الفرنسي كريم بنزيما نجم الفريق الملكي خلال الفترة المقبلة.

ومنذ بداية سبتمبر/أيلول الماضي، وانتصار ريال مدريد على سيلتك بنتيجة 3-0 في دوري أبطال أوروبا، أبعدت إصابة الركبة كريم بنزيما عن مباريات الميرنجي.

ونشر موقع "le10sport" الفرنسي تقريرا أوضح خلاله أن أنشيلوتي وضع خطة خاصة لتجهيز بنزيما للعودة خلال الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بأفضل حالة.



ووفقا للموقع الفرنسي، لا يريد أنشيلوتي التعجيل بعودة بنزيما رغم أن الإصابة التي يعاني منها اللاعب ليست خطيرة لتتسبب في غيابه لفترة طويلة.

ويريد المدرب الإيطالي أن يتخذ بعض الاحتياطات الخاصة على طريق عودة بنزيما للمشاركة في المباريات دون أي خطورة عليه.

وفضل الجهاز الفني لريال مدريد أن يخضع اللاعب لبعض الجلسات التدريبية المنفردة خلال فترة التوقف الدولي بدلا من الانضمام إلى مجموعة اللاعبين غير الدوليين.

ويستمر بنزيما في تنفيذ الجلسات الفردية لمدة أسبوع إضافي، على أن يتم زيادة الأحمال البدنية بداية من الأسبوع المقبل.

وأصبح الهدف الرئيسي لكارلو أنشيلوتي أن يكون مهاجم منتخب فرنسا جاهزا لخوض مباراة شاختار دونتسيك في دوري أبطال أوروبا ثم كلاسيكو الدوري الإسباني أمام برشلونة.

ويرى أنشيلوتي كذلك أن الـ5 أسابيع التالية لعودة اللاعب من الإصابة ومشاركته في المباريات ستكون كافية تماما لتهيئته للمشاركة في نهائيات كأس العالم في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني بحالة جيدة.

يذكر أن الريال سيفتتح مواجهاته بعد التوقف الدولي بملاقاة أوساسونا في الليغا يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، قبل مواجهتي شاختار وبرشلونة يومي 11 و16 من نفس الشهر على التوالي.