عاش هاري كين قائد منتخب إنجلترا ليلة تاريخية رغم التعادل المحبط لفريقه مع ضيفه الألماني في دوري الأمم الأوروبية.

منتخب إنجلترا سقط في فخ التعادل (3-3) مع ضيفه الألماني في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وفشل المنتخب الإنجليزي في تحقيق أول فوز له في النسخة الحالية من دوري الأمم الأوروبية (3 تعادلات و3 هزائم)، علما بأنه تأكد هبوطه للمستوى الثاني عقب الخسارة أمام إيطاليا (0-1) في الجولة الماضية.



ورفع هاري كين رصيده إلى 51 هدفا مع منتخب إنجلترا، ليعزز تواجده في المركز الثاني بترتيب هدافي "الأسود الثلاثة" عبر التاريخ، ويقترب أكثر من واين روني صاحب الرقم القياسي (53 هدفا).

وحوَّل صاحب الـ29 عاما منتخب ألمانيا إلى ضحيته المفضلة على المستوى الدولي، حيث سجل في جميع مبارياته الـ4 مع منتخب إنجلترا ضد الماكيانات الألمانية، وهو أكبر عدد من المباريات يشارك فيها لاعب ضد خصم معين مع "الأسود الثلاثة" وينجح في التسجيل في كل مباراة.

وأصبح كين ثاني لاعب في التاريخ يسجل في 4 مباريات متتالية ضد ألمانيا، بعد المجري إيمري شلوسر (4 مباريات أيضًا بين 1909-1912).

وكانت مشاركة كين في المباراة تاريخية أيضا في حد ذاتها، إذ أصبح خامس لاعب يشارك كأساسي في 50 مباراة كقائد للمنتخب الإنجليزي، بعد كل من بوبي مور (90 مباراة)، وبيلي رايت (90 مباراة)، وبراين روبسون (64 مباراة) وديفيد بيكهام (59 مباراة).

يذكر أن المباراة المقبلة لمنتخب إنجلترا ستكون في نهائيات كأس العالم 2022، حين يفتتح رفاق هاري كين مشوارهم في المونديال بمواجهة إيران يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، كما تضم مجموعتهم كلا من أمريكا وويلز.